رئيس التحرير
عصام كامل

بدء مؤتمر "الجسور الدولية" بالإسكندرية

فيتو

أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية ونائب رئيس اتحاد الغرف الأورومتوسطية "الإسكامي" أحمد الوكيل، صباح اليوم الأحد، في مؤتمر مبادرة الجسور الدولية الذي عقد بمدينة الإسكندرية أن المبادرة تشهد المرحلة الثالثة من مشروع "الجسور الدولية".


وحضر المؤتمر وزير التموين الدكتور باسم عودة والمستشار محمد عطا عباس والسفير التركى بالقاهرة حسين بوستللى.

وأوضح الوكيل أن المبادرة تهدف إلى خلق تحالفات استراتيجية بين أكثر من ألف شركة أوروبية وتركية ومصرية، بهدف تفعيل التعاون الثلاثي.

وأشار إلى أن هذه التحالفات تهدف إلى استثمارات مشتركة، وتصنيع للغير، ونقل التكنولوجيا وأساليب الإدارة الحديثة والتسويق المشترك في دول ثالثة، وإنتاج مجموعات سلعية جديدة إلى جانب تطوير سلاسل الإمداد في ستة قطاعات محددة بدءا من المواد الخام حتى المنتج النهائي مرورا بكافة المراحل الإنتاجية والتحويلية واللوجيستية الوسيطة.

وأضاف الوكيل أنه يتم من خلال كافة مراحل المشروع، وترويج فرص الاستثمار والتعاون الثلاثى من منظور القطاع الخاص، مع التركيز على السوق المصرى الذي يتضمن مناطق التجارة الحرة، التي تتجاوز 1،6 مليار مستهلك في الاتحاد الأوروبى، والدول العربية وأفريقيا والولايات المتحدة وتركيا، وهو عامل جذب للتصنيع من أجل التصدير واستخدام مصر كمركز لوجيستى للتجارة العالمية.

الجريدة الرسمية