رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة "الأوقاف" للتوعية الدينية في شهر رمضان

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

انتهت وزارة الأوقاف من إعداد خطة التوعية الدينية لشهر رمضان المبارك لتبصير المسلمين خلال الشهر الكريم بأمور دينهم الصحيح، حيث تتضمن تنفيذ 50 ملتقى فكريا بالمساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات مع التركيز على محافظتي شمال وجنوب سيناء و800 ندوة ومحاضرة دينية بالمساجد ومراكز الشباب والشركات.


وذكر الشيخ أحمد هليل، مدير عام الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف - في تصريح له اليوم الأحد - أن هذه الخطة تستمر على مدى 28 يوما فى الشهر الكريم حيث اختارت الوزارة كبار العلماء وأساتذة الجامعات والدعاة المتميزين للتواصل مع الجماهير وإثراء وعيهم وتنويرهم بالموقف الدينى الصحيح إزاء كثير من القضايا التى ظهرت على الساحة المصرية بعد الثورة وتحتاج إلى شرح الموقف الشرعي منها.

وأضاف أن الخطة تهدف إلى سد الفراغ الديني لدى كثير من فئات المجتمع واستثمار المناخ الروحانى الرمضانى فى شرح المناسك والعبادات والمعاملات الإسلامية السليمة التى تمكنهم من التقرب إلى الله.

وكشف الشيخ هليل أن سيناء بشمالها وجنوبها ستشهد تركيزا دعويا خلال الشهر الكريم من خلال زيادة عدد الندوات والمحاضرات والملتقيات الفكرية التى ترشد المواطنين الى القيم الإسلامية الصحيحة والتركيز على نبذ الإسلام للعنف وترويع الآمنين وأهمية الاستقرار ودعم جهود التنمية.

واستعرض هليل خطة الملتقيات الفكرية التى تشمل جميع المساجد الكبرى بالمحافظات ففى بالقاهرة تعقد ملتقيات بمساجد السيدة زينب رضى الله عنها، والفتح برمسيس، مسجد والرحمن بالسواح، ونافع بالمعادى، والخازندار بشبرا، وأحمد طعيمة بالمرج، وأبى العلا ببولاق، وبحيت بعين شمس، ورابعة العدوية، والدعوة منشية ناصر، والصفا والمروة بالسلام، وشريف بالمنيل، وعين الحياة حدائق القبة، والتوفيقى بحلوان.

كما تتضمن الخطة 7 ملتقيات بمساجد بالجيزة و 15 ملتقى فكريا بالوجه البحرى و 9 ملتقيات فكرية بمحافظات الوجه القبلي.

وأوضح أن هذه الملتقيات تعقد بعد صلاة التراويح كل ليلة حيث تنظم ندوة يؤديها اثنان من كبار المفكرين وأساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين والعلماء رؤساء الجامعات الإقليمية ونوابهم وعلماء الأزهر السابقين.
الجريدة الرسمية