رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيري يطلب الطلاق من زوجته "الكسولة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعدما شعر الزوج "مالام وهاب أحمد" من منطقة أوجاجبورو بمدينة إيلورين في نيجيريا، بالملل الشديد من كسل زوجته البالغ، توجه للمحكمة طالبا الطلاق.


وقال وهاب أحمد، إنه يطلب الطلاق من زوجته "أبيكة وهاب" لطبيعتها الكسولة للغاية، وسلوكها الذي يتلخص في جملة واحدة هي " لا يهمني أي شئ ".

وقال الرجل البالغ من العمر 48 عاما، للمحكمة إنه تزوج منذ ستة أعوام  من الآن، وطوال تلك السنوات لم يتمكن من تغيير عادات زوجته السيئة، فهي بالكاد تنظف غرفة نومهما وما حولها فقط، عندما تستيقظ في الصباح، وأيضا " ليس قبل أن أجبرها على القيام ذلك".

وأضاف:" الرجل المتضرر لهيئة المحكمة - وفق ما ذكرته صحيفة "فان جارد" المحلية - أن زوجته مولعة بالنوم ومشاهدة الأفلام، مما جعلها تهمل في واجباتها المنزلية، منذ أن تزوجها عام 2007 وأنجب منها ولدين.

وناشد الزوج التعيس المحكمة قائلا: "يا ربي، أريد نهاية لهذا الزواج، لأني لا أستطيع مجاراتها في عاداتها القذرة والكسولة من بعد الآن".

بيد أن زوجته عارضت فكرة الطلاق، مؤكدة أنها لا تزال راغبة في الاستمرار في علاقتهما الزوجية.

وقالت للمحكمة "زوجي دائم الشكوى مني، وهو يجبرني على فعل أشياء خارج طاقتي، ولكني أعده أن أحقق له رغباته من الآن فصاعدا ".

وبعدما ناشدت الزوجة المحكمة تأجيل البت في طلب الطلاق لتمكينها من القيام بخطوة تصالحية مع زوجها، قررت المحكمة تاجيل صدور الحكم إلى 6 يونيو المقبل، لتسوية القضية أو لاستمرار نظر الدعوى.
الجريدة الرسمية