رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع ساخن لمجلس "الجبلاية".. اليوم

جمال علام رئيس اتحاد
جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام، اجتماعًا هامًا في الواحدة ظهر اليوم الأحد بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر.

ومن المنتظر أن يشهد جدول أعمال الاجتماع عددا من الموضوعات أهمها مناقشة اللائحة الجديدة للجنة الانضباط، والتي تنص على العقوبات التي تفرض على الأندية واللاعبين في حالات المخالفة.

ومن المقرر أن يحضر المستشار جمال دياب، رئيس لجنة الانضباط مناقشة اللائحة مع الأعضاء لشرح أي غموض حول نصوص اللائحة.

ويتناول مجلس "الجبلاية" في اجتماعه أيضًا قضية البث الفضائى لمباريات كأس مصر، وعدم تقدم أي قناة لشراء الكأس باستثناء قناة القاهرة والناس التي تقدمت بعرض حصرى لشراء البطولة بخمسة ملايين جنيه، ومن المفترض أن يحسم مجلس "الجبلاية" الموافقة على العرض من عدمها.

كما يسعى اتحاد الكرة إلى حل الأزمة القائمة بين المجلس وعصام عبدالفتاح، عضو اتحاد الكرة بشأن عدم اختياره في قائمة لجان الاتحاد الأفريقي، واختيار عصام صيام، رئيس لجنة الحكام السابق بدلا منه، وسوف يضع المجلس عصام عبدالفتاح ضمن قائمة المرشحين لعضوية الاتحاد العربي.

وكذلك ينتظر أن يتطرق المجلس خلال الاجتماع لأزمة الشركة الراعية، والقسط المستحق عليها منذ مارس الماضى، والذي لم يتم سداده حتى الآن، وإصرار عمرو عفيفى، صاحب الشركة الراعية على خصم قيمة الغرامات المستحقة على الأندية من قيمة القسط وتحديد قيمة هذه الغرامات بمبلغ 5 ملايين جنيه، وهو ما أكده مسئولى "الجبلاية" أنه رقم مبالغ فيه وليس مطابقا لقيمة الغرامات الحقيقية التي لم تتجاوز المليون جنيه من وجهة نظر مسئولى الجبلاية.
الجريدة الرسمية