رئيس التحرير
عصام كامل

إندبندنت: الهجمات على المسلمين ببريطانيا ارتفعت 10 أضعاف

نيك جريفين- زعيم
نيك جريفين- زعيم الحزب القومي البريطاني

في تقرير أعدته صحيفة (إندبندنت) البريطانية اليوم السبت، تبين أن معدل الكراهية والهجمات على المسلمين في بريطانيا، زاد نحو 10 أضعاف منذ مقتل الجندي البريطاني في الحادثة الشهيرة التي وقعت في مدينة "وول ويتش" بجنوب شرقي لندن.

ووفقا للصحيفة البريطانية، وصل عدد هذه الهجمات والاعتداءات نحو 140 اعتداء، كان منها 9 هجمات على مساجد واعتداءات وتحرشات عرقية ورسومات "جرافيتي" ضد المسلمين.
واعتزمت رابطة "الدفاع الإنجليزية"، وهي جماعة معروفة بتوجهاتها اليمينية المعادية للإسلام، اليوم السبت، بتنظيم تظاهرة في وسط لندن ضد المسلمين، بينما كتب "نيك جريفين"، زعيم الحزب القومي البريطاني، مجموعة من التغريدات التي تحمل الكراهية والعدائية للمسلمين على موقع "تويتر"، وأكد خلالها أن تزايد معدلات الهجرة التي تستقبلها بريطانيا هي السبب وراء تلك الهجمات.
ودعا "جريفين"، الذي زار موقع الحادث تحت حراسة مشددة، إلى تنظيم تظاهرة أخرى السبت في هذا الموقع تحت شعار "متحدون ضد الإرهاب الإسلامي."
ويأتي هذا بالإضافة إلى التحذيرات من جانب ما يقرب من 100 مسجد في بريطانيا من تصاعد موجة العداء ضد المسلمين في البلاد عقب الحادث، ودعا أئمة هذه المساجد عقب ادانتهم الهجوم، إلى عدم الانزلاق في التصنيفات اللاعقلانية للمتطرفين من الجانبين الذين يجب عزلهم ومحاسبتهم طبقا للقانون.
الجريدة الرسمية