رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن: الجهود مستمرة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

العاهل الأردنى الملك
العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إن بلاده ستواصل مساعيها وجهودها إلى جانب الإدارة الأمريكية والأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، استنادا إلى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لبلوغ هدف تحقيق السلام النهائي.


وأعرب الملك عبدالله الثاني ـ خلال لقائه اليوم السبت على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013 المنعقد حاليا في البحر الميت (55 كم غربي عمان)، مع عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين والسيناتور روبرت منيندز وعضو مجلس النواب الأمريكي كاي جرانجر - عن تقديره للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لكسر الجمود في العملية السلمية.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا مستقبل عملية السلام، وتطورات الأزمة السورية.

وجدد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة بذل جميع الجهود وعلى مختلف المستويات الإقليمية والدولية لإنهاء معاناة الشعب السوري، وإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية.

وتناول اللقاء ـ الذي حضره ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ـ بحث علاقات التعاون الأردنية - الأمريكية، وسبل تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات، حيث أعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن لتنفيذ برامجه التنموية.

من جانبهم، عبر أعضاء الكونجرس الأمريكي عن تثمينهم لجهود الملك عبد الله الثاني لتحقيق السلام، وأشادوا بحكمته في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط.. مؤكدين أنهم سيعملون مع الإدارة الأمريكية لحفز المجتمع الدولي لتقديم المزيد من الدعم للأردن للتعامل مع الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين، وفي تنفيذ مشاريعه التنموية.
الجريدة الرسمية