رئيس التحرير
عصام كامل

خليك في خيبتك أحسن!


يحكم مصر اﻵن ثلاثة رؤساء: الرئيس مرسي والرئيس بديع والرئيس هنية ومقره غزة العظمى! ورغم أنه مقيم هناك، لكن لا مانع أن يعطينا اﻷوامر هنا، ويطلب إلينا إلغاء المعاهدات الدولية، وإعادة رسم السياسات، خضوعا لمصالح دولة غزة، التي روعت إسرائيل، وحررت القدس، وسودت ليالي نتنياهو!


ليس غريبا أن يحشر هنية لسانه ورجليه ويديه في جسد مصر، بعد أن أتاحها له إخوانه فرع المقطم. له حقوق فوق حقوق المصريين، حقوق الطرمخة على سرقة السولار والبنزين، والسيارات ومواد البناء واﻷغذية، وتجارة الأنفاق وتحصيل ضرائب على مرور السرقات منها.. بسبب حماس والعصابات التي تقول إنها مارقة عنها، لم يعد المصريون آمنين في شوارعهم، ولا في بيوتهم، ولا في ميادينهم، ولا في المرحومة سيناء.

إن منبع الكوارث حماس! لن نحبكم كما كنا نحبكم! كرهناكم لشروركم ضدنا. شعبكم في غزة والضفة والقدس يدفع الثمن. تتحدثون عن وطن وأنتم لا تعترفون بحدود اﻷوطان ولا تحترمون إلا القصف والعصف الإسرائيلي. واحد مثل هنية حاكمنا من غزة، يطلب من حاكمنا في المقطم أن يتحرك حاكمنا في الاتحادية، ﻹلغاء كامب ديفيد أغبى من ذلك لم أقرأ ولم أسمع.

ألغ أنت أولا اتفاقيات الخنوع والتهدئة مع إسرائيل. لن تجرؤ. إلغاء كامب ديفيد يناقض أسس قبول الإخوان لدى البيت الأبيض الذي يرفضك!

يطلب هنية أيضا تغيير سياسة مصر في معبر رفح! طلبات تخبط عميقا في رأس السيادة المصرية.. أو ما تبقى منها. بعين وجوابر قدم هنية طلباته ﻷنه يعرف أنه جيش العوزة وقت الاحتياج. وقت الاجتياح. وقت قمع المعارضة وقت الحرق الثاني للأقسام والاقتحام الثاني للسجون!

يزايد هنية على شريكيه مرسي وهنية في الدعوة إلى إلغاء أو تعديل كامب ديفيد، رغم أن متعهد تقديم الحكام الجدد إلى البيت الأبيض الدكتور سعد الدين إبراهيم أكد أن الإخوان طمنوا الأمريكان على احترامهم للسلام مع إسرائيل، وحقوق الأقليات، والمرأة، وحرية الفن والتعبير.

إلغاء كامب ديفيد يعني توريط مصر في حرب مع إسرائيل، ليتفرغ الحمساويون والجهاديون والتكفيريون، لبناء الإمارة اﻹسلامية في أرض سيناء. وبصراحة صادمة فإن اﻷضرار الواردة إلينا ممن حسبناهم إخوتنا أشد وأوضح وأوجع من أذى العدو! وإذا زادت فهي أدعى إلى الصدام وفتح وقت للمحاسبة والعقاب. تكرهون بلدي أكرهكم إلى يوم الدين. تؤذون مصر ستلاحقكم لعناتها إلى اﻷبد وما بعد اﻷبد!

الجحود والنكران والعقوق وعض اﻷيدي الكريمة.. هي ثمرات أربع مرة المذاق شربناها من حماس حتى الثمالة! جرب تحشر نفسك في شأن إسرائيلي وسوف تبتلع تراب قدميك ومن فوق رأسك ماسورة آلي بيد عسكري إسرائيلي.خليك في خيبتك!

الجريدة الرسمية