رئيس التحرير
عصام كامل

700 شخصية عالمية تشارك بمؤتمر التأمين الأفريقي بالقاهرة.. غدا

عبد الرؤوف قطب رئيس
عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين

أكد "عبد الرؤوف قطب" رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن عدد المشاركين بالمؤتمر الأربعين لمنظمة التأمين الأفريقية بالقاهرة والذي تبدأ فعالياته غدا الأحد وحتى 29 مايو، تجاوز 700 شخصية من كل الدول الأفريقية، بالإضافة إلى العديد من الخبراء والمراقبين من كل دول العالم.


وقال "قطب" إن المؤتمر الذي يُعقد بالقاهرة تحت عنوان "دور صناعة التأمين في دعم وتطوير النمو الاقتصادي في البلدان الأفريقية "ويأتي على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد ليمثل دليلا على ثقة العالم بالاقتصاد المصرى ويهدف إلى تأسيس وتفعيل آليات التعاون بين أسواق التأمين بالدول الأفريقية.

وأوضح أن المؤتمر يناقش عددًا من القضايا وآثارها على تطور صناعة التأمين الأفريقية من خلال أربعة محاور رئيسية تتمثل في تحديات صناعة إعادة التأمين في الدول الأفريقية وإدارة الاستثمار في البلدان الأفريقية، ومتطلبات التأمين الصحي في الدول الأفريقية، بالإضافة إلى التطبيقات الحديثة في مجال تأمينات الطاقة البديلة.

وأشار "قطب" إلى أن هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات الرائدة في مجال التأمين على المستوى الأفريقى والعالمي ومن المتوقع أن يحتل مكانة بارزة على خريطة المنتديات الاقتصادية بما يتضمنه من حوار بين ممثلي وخبراء أسواق التأمين على المستوى الأفريقي حول جهود تعظيم أداء صناعة التأمين الأفريقية وتطويرها لأهميتها في حماية الثروة القومية، بجانب ما تقوم به صناعة التأمين كأداة لتجميع المدخرات الوطنية وأحد أهم أبرز مصادر تمويل خطط التنمية للدول من خلال مساهماتها في تمويل المشروعات الاقتصادية.

يذكر أن منظمة التأمين الأفريقية تأسست عام 1972 ومقرها الكاميرون ويبلغ عدد أعضائها 332 عضوا يمثلون شركات تأمين وإعادة تأمين واتحادات تأمين وشركات الوساطة من 52 دولة منهم 321 عضوا من 45 دولة أفريقية و11 عضوا من سبع دول في العالم.
الجريدة الرسمية