رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم العجمي": قبول كافة التحويلات بين المدارس لجميع المراحل

نادية فتحي
نادية فتحي

قالت نادية فتحي، مدير إدارة تعليم العجمي غرب الإسكندرية: إن الإدارة لا يوجد بها أزمة في التحويلات بين المدارس، لأنها طبقت نظام التحويلات الورقية منذ أسبوعين، بعد غلق الموقع الإلكتروني.


وأكدت مدير الإدارة أنها قبلت جميع الطلبات التي عرضت عليها، وآخر مجموعة ستنفّذ يوم الأحد، وأن ما فعلته جاء مواكبا قرار المحافظ والمديرية الذي صدر مؤخرا، لافتة إلى أنها أقنعت أولياء الأمور بكتابة 3 رغبات للتحويل، وعدم التشبث برغبة واحدة فقط.

وأشارت مدير الإدارة إلى أنه تم توقيع العديد من طلبات التحويل على الروضات المزدحمة جدا مثل: روضة اللواء محمد نجيب، ومدرسة حمزة بن عبد المطلب، وهذه الطلبات سيتم قبولها فور ظهور التصعيدات في شهر 12 المقبل، وأقنعت العديد أكثر من 15 فردا على روضة اللواء أنه سيتم تسكين أبنائهم بعد تصعيد الطلاب للصف الأول الابتدائي، والذي يظهر في نهاية الترم الأول.

محافظ الإسكندرية يوجه بقبول التحويلات بالمدارس

وكشفت مدير الإدارة أنه تقدم للتحويل في المرحلة الإعدادية 1241 طلبا، وتم تحقيق الرغبة الأولى لجميع المتقدمين، والثانوي 95 طلبا، وتم تحقيق الرغبة الأولى لجميع المتقدمين، ورياض الأطفال 845 طلبا، تم تنفيذ 214 طلبا جمع بين أخوة، والباقي تم تنفيذ الرغبة الثانية أو الثالثة حسب الكثافة، وبالنسبة لرياض الأطفال جار استكمال تنفيذ عديد من الطلبات غدا صباحا، وتقدم في الابتدائي 1104، وتم تسكين الجميع.
الجريدة الرسمية