رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يبحث مع الأمين العام للجامعة العربية القضايا الراهنة في المنطقة

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثانى

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه اليوم"السبت" مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، عددا من القضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها خصوصا الوضع المتفاقم على الساحة السورية وجهود تحقيق السلام العادل والشامل.


وأكد الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء، الذي حضره ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، موقف الأردن الداعم لإيجاد حل سياسي انتقالي شامل للأزمة السورية، مبينا أن الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين تضع أعباء هائلة على الأردن وموارده ما يستدعي استمرار المجتمع الدولي بدعم المملكة وإمكاناتها.

كما جرى، خلال اللقاء الذي جرى على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013 المنعقد حاليا في البحر الميت، بحث جهود تحقيق السلام وإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين.

وأكد الملك عبد الله الثاني في هذا الصدد، على أن الأردن سيواصل العمل مع جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر وصولا إلى إحياء فعلي وحقيقي لمفاوضات السلام التي تعالج مختلف قضايا الوضع النهائي.

ولفت إلى ضرورة استثمار مبادرة السلام العربية في الوصول إلى السلام العادل والشامل في المنطقة، وعدم إضاعة هذه الفرصة.
ومن جهته، ثمن الأمين العام للجامعة العربية استضافة الأردن لاجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يوفر فرص استثمارية مهمة ويفتح أبواب الحوار بين قيادات وممثلي مختلف القطاعات في الشرق الأوسط، وفي تسليط الضوء على أبرز قضايا المنطقة.

وأعرب العربي عن تقديره لمواقف العاهل الأردني الداعمة للقضايا العربية، وتحقيق السلام العادل في المنطقة.
الجريدة الرسمية