رئيس التحرير
عصام كامل

"قنديل" يشكر تركيا على دعمها لمصر

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

شهد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول للتعاون بين الحكومة المصرية ونظيرتها التركية، يشمل منح 150 عربة حديثة ومتطورة، لجمع القمامة، مُقدمة منحة من تركيا، للمساهمة في حل مشكلة القمامة، بجانب دعم أنقرة لإدارة النفايات والصرف الصحي بمصر.


تم توقيع البروتوكول بحضور وزيري التنمية المحلية، والبيئة، ومحافظي القاهرة والجيزة، ووقع عقد توريد العربات عن الجانب المصري، أمين عام الإدارة المحلية، وعن الجانب التركي أمين عام وزارة البيئة التركية.

وقدم "قنديل" أثناء توقيع البروتوكول، الشكر لدولة تركيا شعبًا وحكومة، على الدعم الصادق - حسب تعبيره - التي توليه لمصر بلا أي شروط.

وأشار السفير علاء الحديدي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أن توريد تلك العربات يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية للتعامل الجاد مع مشكلة القمامة، من خلال إجراءات سريعة وفعالة، مُضيفًا أنه سيتم توريد عربات النظافة خلال أيام.

كما أعلن عن تخصيص 100 عربة لمحافظة القاهرة، و30 للجيزة، و20 للإسكندرية، ويتم توزيعها علي حي واحد بكل محافظة، بصفة تجريبية، حتى يشعر المواطن بنجاح التجربة.
الجريدة الرسمية