رئيس التحرير
عصام كامل

4 أغسطس.. تطبيق الضمان الصحي الشامل بأربع محافظات

الدكتور مصطفى حامد
الدكتور مصطفى حامد وزير الصحه

أعلن الدكتور سعد زغلول، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، عن البدء في تنفيذ مشروع قانون الضمان الصحى الشامل، في أغسطس المقبل، بـ4 محافظات في جنوب الصعيد، هى "سوهاج وقنا والأقصر، وأسوان"، لافتا إلى معاينة لجنة من الوزارة  للمستشفيات والوحدات الصحية الموجودة هناك، من أجل تحسين الخدمات الصحية بها.


وأشار إلى تطبيق المشروع على عدة مراحل، تبدأ بالمحافظات التي تعانى من فقر الخدمات الصحية بها، إلى أن تنتهى بمحافظتى القاهرة والجيزة، باعتبارهما أفضل المحافظات في تقديم الخدمات الطبية.

وأوضح في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الضمان الصحى الشامل، سيكون لجميع أفراد الأسرة، مشيرا إلى أن الفرد يسدد 1.25 من شامل راتبه، و2% لزوجته، و0.5% على كل طفل من أطفاله، باشتراكات يتم إتاحتها للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص وكذلك جميع العاملين بالقطاعات الحرة.

وأضاف، "مميزات هذا المشروع أنه يضم جميع الفئات من القادرين وغيرهم، لتعم الاستفادة على الجميع، مع إتاحة المستشفيات الجامعية والحكومية، بالإضافة إلى مستشفيات الشرطة والجيش للجميع.

ونوه إلى أن المشروع يلغى العلاج على نفقة الدولة، عند تطبيقه في جميع محافظات مصر، وذلك لأن جميع المستشفيات ستكون متاحة للمريض، كما أن "الضمان الصحى الشامل" يوفر الأدوية التي يحتاجها المريض.
الجريدة الرسمية