رئيس التحرير
عصام كامل

"المالية" تطالب بتوحيد نظام المكافآت في المستشفيات الجامعية

احدى لجان مالية الشورى_ارشفية
احدى لجان مالية الشورى_ارشفية

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشوري برئاسة الدكتور محمد خشبة، اليوم السبت، الموازنة العامة للعام المالي الجديد للمستشفيات الجامعية.


وقال أحمد سعيد، مندوب وزارة المالية، في الاجتماع إن بداية تعيين الخريج في المستشفيات الجامعية تصل إلى 700 جنيه، وكان رؤساء اﻹدارات يضعون نظم مكافآت بعيدة عن وزارة المالية، مما جعل هذه المكافآت تختلف من جامعة لأخري، مطالبا بتوحيد نظم المكافآت بين مختلف المستشفيات الجامعية علي مستوي الجمهورية.

وأشار إلى أن حجم المكافآت يصل إلى 200% مقارنة بأساسي المرتب، في حين يمكن رفع هذه النسبة إلى 350% في المستشفيات التي لديها مشروعات علاجية اقتصادية تدر عليها دخلا، بعيدا عن الموازنة العامة للدولة.

وقال مصطفي عبد المعين، ممثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، إن كثيرا من اﻷجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات الجامعية، يتم توفيرها عن طريق المعونات الخارجية، موضحا أنهم كثيرا ماكان يأتي لهم اﻷجهزة ، ثم يبحثون عن مستشفيات للاستفادة بها.

واضاف: "نعمل - خلال الفترة الحالية - علي عمل حصر شامل لاحتياجات المستشفيات من اﻷجهزة الطبية، حتي يسهل مدها بالمعدات التي تأتي من الخارج في صورة معونات.
الجريدة الرسمية