رئيس التحرير
عصام كامل

"بشر": توريد عربات النظافة التركية الأسبوع المقبل

الدكتور محمد علي
الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية

شهد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، توقيع عقد توريد 150 سيارة حديثة ومتطورة لجمع القمامة والمقدمة كمنحة من الحكومة التركية للمساهمة في حل مشكلة القمامة، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء.


من جانبه قال الدكتور محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية، أن توريد هذه العربات يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية للتعامل الجاد مع مشكلة القمامة من خلال إجراءات سريعة وفعالة، لافتا إلى أنه سيتم توريد عربات النظافة الأسبوع القادم، وسيتم تخصيص 100 عربة لمحافظة القاهرة، و30 عربة للجيزة، و20 عربة للإسكندرية، وسيتم توزيع هذه العربات على حي واحد بكل محافظة بصفة تجريبية وذلك حتى يشعر المواطنون بنجاح التجربة.

وأوضح أنه سيتم تدريب السائقين والعاملين على هذه العربات؛ حتى تعمل بكفاءة تامة، كما يتم توريد قطع الغيار اللازمة، لافتا إلى أن عربات النظافة التي تساهم بها تركيا كمنحة تأتي استجابة لطلب الجانب المصري خلال اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف "بشر" في تصريحات صحفية اليوم السبت أن هناك 250 سيارة أخرى سيتم توريدها، حسب استيعاب الشوارع وخاصة القاهرة والجيزة التي تحتاج دعما، بالإضافة إلى أن هناك حملة توعية بكل محافظة، مشيرا إلى أن هناك جهدا كبيرا يبذل من الجهات المعنية وخاصة وزارة البيئة.

ولفت إلى أن حملة الرئيس مرسي لها أهمية، مرجعا ذلك إلى إلقائها الضوء على بعض الملفات ومنها ملف النظافة والخبز.

الجريدة الرسمية