رئيس التحرير
عصام كامل

بدء مؤتمر "المجتمعات العمرانية" لافتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين

القاهرة الجديدة-صورة
القاهرة الجديدة-صورة أرشيفية

بدأ منذ قليل مؤتمر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لافتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين بالمجتمع العمرانى بالقاهرة الجديدة.

ويقوم الدكتور أحمد سمير الرافعى، وزير الدولة للتنمية الإدارية، والمهندس نبيل عباس، نائب أول رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بافتتاح المركز.

وقال نبيل عباس إن تطوير المجتمع العمرانى بالقاهرة الجديدة شمل تطبيق نموذج الشباك الواحد بمركز خدمة المواطنين الذي يحقق فصل مقدم الخدمة عن طالبها، واستخدام أحدث التقنيات للربط بين الإدارات من خلال شبكة معلومات محلية لسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات ومتابعة أعمال الإدارات، مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار.

وأشار إلى أن هذه التقارير متمثلة في: "تقارير بالمناطق التي تكثر بها المخالفات وأنواعها، وتصنيف الشكاوى وتوزيعها على مستوى المدينة، ومتابعة نسب تحصيل الأقساط مقارنة بالأعوام السابقة مما يتيح اتخاذ القرار بشأن إتاحة تسهيلات جديدة في السداد من عدمه، وحساب إلكترونى تفصيلى بمتحصلات الخزينة لتفادى الأخطاء وتقرير بالأراضى المخصصة والأراضى الشاغرة طبقًا لنوع الاستغلال".
الجريدة الرسمية