رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

افتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم" السبت " في منطقة البحر الميت (55 كم غرب عمان ) فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2013 ، والذي يعقد تحت شعار " تهيئة الظروف للنمو والثبات الاقتصادي".

وتشارك مصر في المنتدى بوفد وزاري يضم كلا من وزير السياحة هشام زعزوع، والقوى العاملة والهجرة خالد الأزهري، والتخطيط والتعاون الدولي عمرو دراج،والاستثمار يحيى حامد.
وتشارك في فعاليات المنتدى - الذي تختتم أعماله غدا "الأحد" - نحو 900 شخصية ، تضم قيادات عالمية وإقليمية وشخصيات رائدة في مجالات الصناعة والتجارة والإعلام ، ومؤسسات المجتمع المدني لمناقشة قضايا اقتصادية وتنموية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ويشارك في اجتماعات المنتدى - الذي يستضيفه الأردن للمرة السابعة - شخصيات رائدة في مجالات الصناعة والتجارة والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني، ووفود وزارية من عدة دول عربية لمناقشة القضايا الاقتصادية المختلفة.
ويمثل المشاركون في المنتدى أكثر من 23 دولة من أنحاء العالم، وأكثر من 40 شركة عالمية في مجالات الاستثمار والبنوك والطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية والاستشارات، وتتضمن أعمال المنتدى 34 جلسة.

يشار إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي- الذي تأسس عام 1971 - هو منظمة دولية مستقلة وغير ربحية، يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة والاقتصاد ، بهدف تحسين الأوضاع في العالم.
الجريدة الرسمية