رئيس التحرير
عصام كامل

الأمين العام لحزب مصر الثورة يدعو لعقد مؤتمر "سيناء المستقبل"

الدكتور عصام أمين
الدكتور عصام أمين الأمين العام لحزب مصر الثورة

دعا الدكتور عصام أمين، الأمين العام لحزب مصر الثورة، إلى عقد مؤتمر اقتصادى دولى تحت اسم "سيناء المستقبل" من أجل تنمية وتعمير وبناء شبه جزيرة سيناء، ووضعها على الطريق الصحيح، واستئصال الجماعات الخارجة على القانون، والتركيز على الأمن والاقتصاد ودمج سيناء في قلب الوطن.


و طالب "أمين" في بيان له، الدولة بدمج سيناء في المجتمع المصرى من خلال تمليك أبناء سيناء الأراضى التي يعيشون فيها، وإحياء مشروع ترعة السلام لرى 1.5 مليون فدان، والبدء بإنشاء مدن سكنية كبيرة في شمال ووسط سيناء.

كما طالب أيضًا بطرح قطع أراض بمدن سيناء للمصريين من داخل وخارج مصر، في إطار مشروع بيت الأسرة أو "ابنى بيتك"، وإنشاء فروع لجامعات القاهرة والأزهر بسيناء تستقبل أبناء سيناء وعدم تركهم للمستقبل المجهول لخريجى الجامعات الخاصة، وإنشاء مدينة رياضية وقرية أوليمبية واستاد دولى في مدينة العريش.

وأكد الأمين العام لحزب مصر الثورة على ضرورة مشاركة فرق رياضية من سيناء في الدورى المصرى لكرة القدم وإقامة مباريات من الدورى المصرى في سيناء، بالإضافة إلى العمل على إحياء المناطق الخاصة بالسياحة الدينية والعلاجية والكشفية.

وأشار "أمين" إلى أنه يجب أن يتم إنشاء فرع لمعهد أمناء ومندوبى الشرطة بسيناء يلتحق به أبناء سيناء ويعينون في مراكز وأقسام الشرطة، ويقومون بتولى مهمة الأمن لأنهم القادرون على معرفة طبيعة مجتمعهم.
الجريدة الرسمية