رئيس التحرير
عصام كامل

أحزاب وحركات سياسية بجامعة بورسعيد تضامن مع الطالبات المحولين للتحقيق

جامعة بورسعيد
جامعة بورسعيد

أعلن عدد من الأحزاب والحركات الثورية وبعض الأسر بجامعة بورسعيد في بيان لها مساء اليوم الجمعة، تضمنها مع الطالبات التي قامت الجامعة بتحويلهن إلى التحقيق.


وأضاف البيان: "إن استمرارًا لمسلسل قمع حريات الطلاب في الجامعات، والإهمال والاعتداء على حق الطلاب في حياة كريمة داخل المدن الجامعية في مصر وكأن ثورة لم تقم، تلك الثورة التي كانت من أهم مطالبها الحرية والعدالة الاجتماعية، ما زلنا نرى الفساد منتشرًا في كافة أرجاء جامعة بورسعيد، بالإضافة إلى سوء إدارة رئيس الجامعة، والقرارات غير المسئولة التي اتخذها ضد الطلاب، ابتداءً من تخصيص المدينة الجامعية "الأمل" لهيئة التدريس وطرد الطلبة منها، وانتهاءً بالشكوى المتكررة من طلاب المدن الجامعية من أوضاعهم السيئة داخلها ومن سوء الخدمة المقدمة إليهم".

وقال البيان: "نحن الطلبة الموقعون أدناه مساندتنا لمطالب زملائنا من اليوم الأول، فمطالبهم هي مطالبنا جميعًا، ونكرر تأكيدنا على أهمية تحقيق تلك المطالب التي لم يتم الاستجابة لها منذ بداية العام الدراسي".

ويضيف البيان:"إننا مستمرون في حملتنا لإقالة رئيس الجامعة، ولن يصيبنا كلل أو تعب في سبيل تحقيق أهدافنا".

وتختتم البيان بتوقيع الأسر وهم (أسرة عيون الميدان، البديل، تحت التأسيس، برلمان شباب جامعة بورسعيد، طلاب الاشتراكيين الثوريين، طلاب 6 إبريل طلاب التحالف الشعبي، طلاب التيار الشعبي).
الجريدة الرسمية