رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس الوزراء البريطاني يستشهد بآية قرآنية لإدانة الحادث الإرهابي

 نيك كليج- نائب رئيس
نيك كليج- نائب رئيس الوزراء البريطاني

استشهد نائب رئيس الوزراء البريطاني "نيك كليج" بالآية القرآنية "من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا" خلال لقاء جمعه مع كل قطاعات المجتمع البريطاني والديانات في بريطانيا اليوم "الجمعة".

وجاء استشهاد كليج بالآية القرآنية خلال لقاء جرى في المركز المحلي في إيزلينجتون بوسط لندن للتعبير عن وحدة المجتمع البريطاني في مواجهة الإرهاب شارك فيه العديد من ممثلي كل الديانات والأحزاب السياسية.
وقال نائب رئيس الوزراء: "أشكر جميع من حضر اللقاء اليوم وأرجو بل أعلم أنني أتحدث باسم الجميع هنا أن أقول إنني متعاطف بشدة مع عائلة وأصدقاء الجندي لي ريجبي الذي قتل بشكل متوحش وبربري في ووليتش".
وأضاف: "أعتقد أن تجمعنا مع بعضنا اليوم أكثر أهمية مما يستطيع أي شخص أن يقوله لأن حقيقة أننا هنا معا من كل الاتجاهات ومن كل أنحاء لندن المتنوعة الأعراق يرسل رسالة واضحة لنا جميعا."
وأوضح: "استمعت في أحد النقاشات في وقت سابق من اليوم إلى أحد المتحدثين الذي قال إن الإرهاب لا دين له لأنه لا يوجد دين يستطيع أن يبرر استخدام العنف بشكل عتباطي وبربري وعشوائي كما شهدناه في ووليتش".
وشكر كليج جميع الحضور الذين شاركوا في تعزيز الرأي الموحد للشعب البريطاني والتعبير بوضوح عن المبادئ البريطانية ووحدة المجتمع.
الجريدة الرسمية