رئيس التحرير
عصام كامل

"المشغولات الذهبية": الدولار يتحكم في أسعار الذهب الأيام القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال صلاح عبدالهادي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية شهدت اليوم الجمعة، ارتفاعًا نسبياً مقارنة بأسعارها خلال الأيام القليلة الماضية.


وبلغ هذا الارتفاع ما يقرب من 15 دولارا للأوقية وهو ما انعكس على الأسعار المحلية، والتي ارتفعت بمعدل 4 جنيهات للجرام عيار21، مؤكدًا أن الأسعار مازالت منخفضة، حيث انخفض سعر الأوقية مؤخراً من 1490 دولار ليسجل ما يقرب من 1360 دولار أمس السبت.

وأوضح عبدالهادي، أن أسعار الذهب شهدت في الأسواق العالمية، تراجعاً ملحوظا خلال الأيام الماضية، حيث تراجع الذهب لأدني مستوياته مع ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الأخري، لافتاً إلى أن التفاوت الذي تشهده أسعار الذهب بين المحلات والأسعار المعلنة مازال قائماً. 

وأضاف رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية للقاهرة، أن أسعار الذهب في البورصات العالمية خلال الأيام القادمة يتوقف على سعر الدولار مقارنة بالعملات الرئيسية الأخري، وعلي حجم الطلب على الذهب كأدة للتحوط وملاذ أمن، مشيراً إلى أن الهدف الآن هو كسر السعر العالمي لحاجز الـ1500 دولار و ليس 1700 دولار للأوقية كما كان معتاد من قبل، وقبل موجة الانخفاض التي واجهها الذهب مؤخراً.
الجريدة الرسمية