رئيس التحرير
عصام كامل

كبير أساقفة كانتربري: رد فعل المساجد والكنائس على حادث الاعتداء على الجندي البريطاني أظهر ترابطًا

كبير أساقفة كانتربري-
كبير أساقفة كانتربري- جستين ويلبي

قال كبير أساقفة كانتربري، جستين ويلبي ، :" إنه رأى التعاطف والشجاعة من الجميع عقب حادث الاعتداء على الجندي البريطاني "لي ريجبي" في حي ووليتش بجنوب شرق لندن" ، معبرًا عن إشادته برد فعل الكنائس والمساجد وأتباع الديانات الأخري.

وأضاف في كلمة خلال اللقاء الصحفي الخاص لأتباع الديانات، أمام مسجد حي ووليتش اليوم الجمعة: "لقد أصبنا جميعا بالرعب بسبب الاعتداء على الجندي لي ريجبي في ووليتش"، وتابع "أود الإشادة برد فعل الكنائس والمساجد وأتباع جميع الديانات الأخري وجميع أطياف المجتمع وكذلك الشجعان الذين عملوا سويا على جمع أطياف المجتمع سويا خلال هذا الوقت الصعب".
وأشاد ويلبي برد الفعل السريع من المجلس الإسلامي البريطاني الذي عبر عن شديد تعاطفه مع عائلة الضحية وإدانته للإعتداء الذي وصفه بالعمل الإجرامي.
من جانبه قال رئيس المجلس الإسلامي البريطاني الشيخ إبراهيم موجرا :" أن هذه الجريمة تزيد من حدة التوتر في أنحاء البلاد ولهذا يدعوا المجلس جميع طوائف المجتمع البريطاني للعمل معًا يدًا بيد للتأكيد على أن قوى الكراهية لن تسود أبدا".
ووصف موجرا الهجوم الذي قام به كل من مايكل اديبولاجو ومايكل أولوواتوبي أديبووالي على الجندي البريطاني بـ"الهجوم البربري".
وشارك العديد من القيادات الدينية، من بينهم كبير أساقفة كانتربري عقب صلاة الجمعة في المسجد، في مؤتمر للتضامن في المركز الإسلامي، في حي ووليتش الذي تعرض للعديد من الإعتداءات، بعد مقتل الجندي البريطاني من المنظمة اليمينية المتطرفة، وعلى رأسها رابطة الدفاع الإنجليزية.
الجريدة الرسمية