رئيس التحرير
عصام كامل

21 ألف حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بـ"بنى سويف"

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أعلن المهندس "صابر عبدالفتاح"، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بنى سويف، أن جملة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظة خلال العامين الماضيين، بلغت20997 حالة بمعدل 796 فدانًا تمت إزالة 658 حالة بمعدل 29 فدانًا، فضلًا عن اعتماد المحافظ قرارات إزالة لعدد 12829 حالة..

 وقال إن مركز بنى سويف سجل أعلى معدل للتعديات (4184 حالة) بنسبة 20%، فى حين بلغت نسبة تنفيذ الإزالة 16% لعدد (108 حالات) تليها الواسطى (3825 حالة) بمعدل 18%، فى حين بلغت نسبة تنفيذ قرارات الإزالة 23% لعدد( 150 حالة) وهى أعلى نسبة تنفيذ، بينما سجلت سمسطا أقل حالات تعدٍ (1284 حالة ) بنسبة 6% لعدد ( 53 حالة).
وأضاف وكيل الوزارة أن أهم أسباب حالات التعدى على الأراضى الزراعية عدم قدرة الأمن فى الفترة التى تلت الثورة على تنظيم حملات لإزالة التعديات بالرغم من وجود خطة وجدول زمنى وإعداد الدراسات الأمنية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه المحافظ بحضور اللواء أحمد شعراوى، مدير الأمن، والمحاسب شريف الجمسى، السكرتير العام، والعميد أحمد زكى، رأفت السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن السبع، ووكيلى وزارتى الزراعة والرى ومديرى جهازى حماية الأراضى وتحسين الأراضى وحماية النيل ومديرى إدارتى الأملاك والشئون القانونية بالمحافظة.
من ناحيته أكد المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف، أن التعديات على الأراضى الزراعية سواء بالتجريف أو البناء يعد جريمة فى حق الأجيال القادمة.
وأصدر بيبرس توجيهاته لوكيل وزارة الزراعة بتحديث عمليات الحصر لحالات التعدى على الأراضي الزراعية من خلال الأجهزة المختصة بمديرية الزراعة (حماية الأراضى) بالتنسيق مع رؤساء المدن، لوضع آلية لتنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع الأمن لإعداد حملات مكبرة بالاستعانة بالمعدات اللازمة للإزالة، على أن تكون البداية بالتعديات الحديثة فى المهد قبل تفاقمها ووصولها لمرحلة السكن.
الجريدة الرسمية