رئيس التحرير
عصام كامل

"زيدان" يرفع علم فلسطين فوق أعلى قمة جبل بالعالم وأبومازن يشكره

فيتو

تمكن مواطن فلسطينى يدعى رائد زيدان، من رفع علم بلاده فوق قمة "إيفرست" أعلى قمم العالم.

قالت حركة "فتح"، الدائرة المركزية ظهر اليوم إن زيدان (41 عاما) من قرية كفرلاقف قرب قلقيلية، تمكن من تحقيق هذا الإنجاز وأوضحت أن الرئيس محمود عباس اتصل اليوم الجمعة بالمتسلق الفلسطينى وثمن على هذا الإنجاز وأخبره بأنه يعتبره فخرا لكل الشعب الفلسطيني، وشكره على الجهد المبذول لتحقيق هذا الإنجاز العظيم.


كانت هذه المبادرة جاءت بمشاركة فلسطينية وقطرية وسعودية في بداية شهر أبريل الماضي وانتهت الأسبوع الماضي.

يذكر أن تسلق جبل إيفرست جاء أيضًا بمشاركة 64 متسلقا ومتسلقة من مختلف دول العالم في إطار مبادرة دولية لمساعدة الفقراء في نيبال لجمع التبرعات لهم.

وأشارت فتح إلى أن زيدان ولد في الكويت لوالدين فلسطينيين، وهو مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال، ليديا وليليان وخالد، وهوايته قيادة المركبات السريعة وتسلق الجبال.

ونجح زيدان بوصول القمم الست الأعلى في قارات العالم الخمس، ورفع علم فلسطين عليها، وهي: كليمنجارو أعلى قمة جبل في أفريقيا ويقع في تنزانيا (5850متراً)، وجبل فينسون أعلى قمة في القارة القطبية الجنوبية (4890 متراً)، وجبل البروس أعلى قمة في أوربا وتقع في القوقاز الروسية (5642 متراً)، وجبل أكونكاجوا أعلى قمة في أمريكا الجنوبية (6942) ويقع في سلسلة جبال الأنديز، وجبل كوسيوسكو أعلى جبل في أستراليا (2300 متر).
الجريدة الرسمية