رئيس التحرير
عصام كامل

ديلى ستارز: القلق يُسيطر على الأقباط فى أول احتفال تحت حكم الإسلاميين

جانب من احتفال الاقباط
جانب من احتفال الاقباط بعيد الميلاد

نشرت جريدة "ديلى ستارز" تقريرًا حول أول احتفال للأقباط تحت حكم الإسلاميين، مشيرة إلى أن احتفالهم هذا العام يسوده حالة من القلق والخوف بالنسبة للكثيرين منهم..

ونقلت الجريدة، والتى تعد أكبر جريدة تصدر باللغة الإنجليزية فى لبنان، عن مواطن قبطى يدعى أيمن رمزى، قوله: "لا أشعر حقًا بالأمان، وأشعر بأننا كأقلية نعتبر مهددين فى ظل صعود الإسلاميين فى أكبر دولة فى العالم العربى السنى، كما أشعر بالقلق رغم تعهد الرئيس محمد مرسى، الذى ينحدر من جماعة الإخوان، أن يكون رئيسًا لجميع المصريين".
وأضاف أنه رغم تأكيد الدستور الجديد للبلاد، والذى أقر بعد فترة من الجدل السياسى، فى أواخر الشهر الماضى، بضمان المساواة فى الحقوق والحرية لجميع المصريين دون استثناء، فإن هناك بيانات معادية للمسيحيين تخرج من حين لآخر من عدة مجموعات إسلامية متشددة، وهذا يعد مدعاة للقلق.
وأوضح أنه قبل أيام نشرت فتوى دينية تحرم على المسلمين تقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة أعيادهم، وهى الفتوى التى صدرت عن لجنة الحقوق الشرعية والإصلاح، وهى مجموعة مقربة من الفصائل السلفية المتطرفة، التى تضم بين أعضائها خيرت الشاطر، الرجل الثانى فى جماعة الإخوان المسلمين، ونشرت تقارير على لسان سلفيين أنهم يرغبون فى إلقاء المسيحيين خارج الكنائس لإقناعهم باعتناق الإسلام، وتصاعدت مطالب سلفية بارتداء القبطيات الحجاب أسوة بالمسلمات.
الجريدة الرسمية