رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر عسكرى: عناصر تخريبية تفجر أنبوب النفط بصرواح مأرب

جانب من تفجير أنبوب
جانب من تفجير أنبوب النفط بصرواح مأرب-صورة أرشيفية

بدأت الأجهزة الأمنية اليمنية بالتنسيق مع وحدات الجيش في عمل التحريات وتعقب العناصر التخريبية التي قامت اليوم الجمعة بتفجير أنبوب النفط بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.


وقال مصدر عسكري يمنى في تصريح له اليوم إن أعمال التخريب على أنبوب النفط وأبراج الكهرباء في مأرب تزايدت خلال الأيام الماضية بشكل ملفت وسط دعوات المواطنين للأجهزة الأمنية القيام بواجبها وتحمل المسئولية في ملاحقة العناصر التخريبية وتقديمهم إلى العدالة لينالوا الجزاء العادل.

ويأتى ذلك وسط تبادل الأطراف السياسية في اليمن الاتهامات حول وقوف بعضها وراء استهداف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، والتي تصاعدت بوتيرة عالية خلال الفترة الحالية؛ في المقابل قال عدد من أبناء مأرب انهم يتبرأون ممن يقومون بتفجير أنابيب النفط وتخريب الكهرباء ،مؤكدين أن هؤلاء المخربين لا ينتمون إلى ابناء مأرب.

في الوقت الذي كشف اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع اليمني النقاب عن أن بعض الاعمال المخططة التي تستهدف الأمن والاستقرار وتسعى إلى إبقاء اليمن تحت طائلة الأزمات، من ضرب أعمدة نقل الطاقة الكهربائية، أو تفجير أنابيب النفط والغاز، أو إثارة المشكلات المجتمعية.

وأشار اللواء الركن محمد ناصر أحمد إلى أن اللجنة العسكرية وقيادة وزارتي الدفاع والداخلية تتعامل معها بحذر شديد، موضحا أن الغرض منها هو أن يتم دفع المؤسسة الدفاعية والأمنية إلى اصطدام بالمجتمعات المحلية وبالتالي تستمر وتوظف سياسيا واعلاميا في محاولة لشق الالتحام والشراكة بين المؤسسة الدفاعية وبين مكونات المجتمع.
الجريدة الرسمية