رئيس التحرير
عصام كامل

حاتم صالح: 20% نموًا في صادراتنا الشهر الماضي ونشارك في 17 معرضًا دوليًا

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة

تلقى المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية تقريرا يؤكد نجاح الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات في تنظيم مشاركة 430 شركة مصرية في 13 معرضا دوليا خلال الربع الأول من العام الحالي بزيادة 80 شركة.


وكشف التقرير الذي أعدته الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات أن الهيئة تخطط للمشاركة في 17 معرضا دوليا خلال الربع الثاني من العام الحالي.

لافتا إلى أن أهم هذه المعارض معرض إندكس للأثاث والمفروشات بدبى والذى انتهت فعالياته الخميس الماضى بمشاركة 9 شركات مصرية، وكذلك معرض ستون تك للرخام بألمانيا.

وكشف الوزير أن زيادة عدد الشركات المصرية المشاركة في المعارض الدولية تؤكد تعافي القطاع الصناعي والزراعي لافتا إلى حرص وزارة الصناعة والتجارة الخارجية على استمرار التواجد المكثف للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية والإقليمية وعدم الانسحاب من الأسواق الخارجية تحت ضغط الأزمة الاقتصادية التي نمر بها من خلال تقديم كل دعم ومساندة وكافة التسهيلات للمجتمع التصديري وهو ما ساعد على الحفاظ على الاتجاه التصاعدي لأرقام الصادرات المصرية التي ارتفعت الشهر الماضي فقط بنحو 20% مسجلة 13.555 مليار جنيه.

وقال: إن صناعة المعارض من أكثر الصناعات حساسية وتأثرا بالنشاط الاقتصادي ولذا من المهم مضاعفة عدد الشركات المصرية التي تشارك في المعارض الدولية للحفاظ على نمو صادراتنا وتحقيق استراتيجية الحكومة في مضاعفة الصادرات السلعية غير البترولية إلى 145 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.
الجريدة الرسمية