رئيس التحرير
عصام كامل

التحفظ على أسلحة وطلقات نارية تم ضبطها بميناء الإسكندرية قبل تهريبها لداخل البلاد

أسلحة وطلقات نارية
أسلحة وطلقات نارية - صورة أرشيفية

قررت نيابة الميناء بالاسكندرية باشراف المستشار الصاوي البربري المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية التحفظ على كمية كبيرة من الأسلحة والطلقات النارية والصوت تم ضبطها بميناء الدخيلة بالاسكندرية قبل تهريبها إلى داخل البلاد .


كانت المعلومات التي وردت إلى رئيس مباحث الاموال العامة بميناء الإسكندرية العميد عادل أبو هندية قد افادت بقيام شركتين ليبيتين باستيراد رسالتي " ادوات صحية ودفايات " من تركيا وادخالهما للبلاد عبر ميناء الدخيلة بالاسكندرية .

وكشفت التحريات التي قادها مدير مباحث ميناء الإسكندرية اللواء إبراهيم الشناوي أن الشركتين قامتا باخفاء أسلحة وذخيرة داخل مشمول الرسالتين محاولتين تهريبهما لداخل البلاد .

واوضحت التحريات التي تابعها العقيد ايمن شمسية والمقدم إسلام خضر بمباحث الميناء أن الشركتين حاولتا تضليل رجال المباحث و اعتبار الرسالتين واردتين للميناء طبقا لنظام " الترانزيت " بحيث يتم إعادة تصديرهما إلى ليبيا وذلك عند شعورهما بيقظة رجال مباحث ميناء الإسكندرية ورقابتهم للرسالتين .

أمر اللواء ممدوح حسن مدير شرطة ميناء الإسكندرية بضبط الحاويتين ..وتحت اشراف فؤاد الخباطي مدير مصلحة الجمارك تم فتحهما وعثر بداخل الحاوية الاولي على 250 بندقية خرطوش و مائتي ألف طلقة خرطوش ومليون ونصف طلقة صوت ، وعثر داخل الثانية على 3 ملايين و 10 آلاف طلقة صوت .

وقد امرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات وجميع الاوراق والمستندات الجمركية الخاصة بالحاويتين واستدعاء المسئولين بالشركتين لسؤالهما حول الواقعة .
الجريدة الرسمية