رئيس التحرير
عصام كامل

"صيادلة" المنوفية توقع بروتوكول تعاون لدبلومة الكلينكال.. الأسبوع المقبل

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

كشف الدكتور خليل حفيان، الأمين العام المساعد لنقابة صيادلة المنوفية، عن أن النقابة ستقوم خلال الأسبوع المقبل توقيع بروتوكول "تعاون لدبلومة الكلينكال فارمسى" مع محمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية بالمنوفية، ومحمد متولي مدير المستشفى التعليمي بالمنوفية، ومجدي خليل عميد معهد الكبد بالمنوفية، وعلاء السيسى عميد كلية الصيدلة جامعة طنطا.

وأضاف أنه جارى التنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ليشمل البروتوكول الصيادلة العاملين بوزارة الصحة وكذلك سيتم التنسيق مع رئيس هيئة التأمين الصحي بالمنوفية ليشمل البروتوكول الصيادلة العاملين بالتأمين الصحي.

وأكد أن النقابة تستهدف تعليم وتدريب 200 صيدلي كمرحلة أولى بحيث يكونوا النواة لتدريب باقي صيادلة المحافظة، كما تستهدف النقابة الفرعية بالمنوفية إنشاء مركز معلومات دوائي على أعلى مستوى بحيث يوفر ماتحتاجه المحافظة من خدمات في هذا المجال.

وفى سياق متصل، قام الدكتور وائل هلال الأمين العام المساعد للنقابة العامة للصيادلة، والدكتور سامي فراج رئيس لجنة الإغاثة والدواء بنقابة الصيادلة وممثل النقابة عن منطقة وسط الدلتا، الثلاثاء الماضي، بزيارة للمستشفى التعليمي بشبين الكوم ومستشفى الحميات بميت خلف.

وقال الدكتور وائل هلال، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للصيادلة، خلال لقائه بصيادلة المستشفيات أن النقابة لنتقبل بتأجيل مشروع كادر المهن الطبية كما أنها لن تتنازل عن حقوق الصيادلة التي تضمن أدائهم لدورهم بالمنظومة الصحية بصورة أفضل مؤكدا أن مشروع الكادر سيشمل مزايا عديدة مثل التدرج الوظيفي وربط الدرجة الفنية بالمالية والوظيفية.


ومن ناحية أخرى، أضاف أنه سيعطى تعليمات للجهاز الإدارى بالنقابة العامة لسرعة إنهاء مشاكل اشتراكات الصيادلة الحكوميين بالمنوفية للتواصل مع الجهات المعنية.


كما حضر وفد النقابة العامة المحاضرة الرابعة لمشروع الصيدلي المتميز بمحافظة المنوفية والتي تناولت إمراض الجهاز الهضمي ،بحضور الدكتور أحمد النعا نقيب صيادلة المنوفية وكافة أعضاء مجلس النقابة الفرعية.

تأتى المحاضرة في إطار مشروع الصيدلية المتميز والتي يتم بالتنسيق بين النقابة العامة للصيادلة وشركة سانوفى، يهدف المشروع إلى تطوير الصيدلية والصيدلي وتحسين الخدمة الصحية والصيدلانية المقدمة للمريض المصري.  
الجريدة الرسمية