رئيس التحرير
عصام كامل

حامد يناقش مع وفد "اتحاد الصناعات" معوقات الاستثمار

يحيي حامد وزير الاستثمار
يحيي حامد وزير الاستثمار

ناقش يحيى حامد وزير الاستثمار، اليوم الخميس، مع ممثلي الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية، الملفات المتعلقة بالعقبات التي يواجهها المستثمرون في مصر، وكيفية طرح آليات وحلول جديدة لمواجهة أي إجراءات بيروقراطية تواجه المستثمرين.

وتطرق حامد، خلال اجتماعه مع الوفد للتعديلات المفترض إضافتها على قانون التصالح مع رجال الأعمال والتي سيتم عرضها خلال الفترة القادمة على مجلس الشورى، كما ناقش أيضا الاجتماع قانون اتحاد الصناعات والقوانين المتعلقة بتسهيل حركة الاستثمار.
من جانبه طالب وفد اتحاد الصناعات المصرية، بضرورة إيجاد بنية تشريعية تحمى المستثمر المحلي، ورجال الأعمال المصريين بشكل عام.
وتعهد وزير الاستثمار بدراسة هذا الملف والعمل عليه، مؤكدًا أن الظروف الحرجة التي يمر بها الاقتصاد المصري ومناخ الاستثمار، تحتاج لتكاتف رجال الأعمال والمستثمرين الشرفاء والوطنيين، للخروج من الأزمة الحالية.
وفي سياق متصل أعرب الدكتور محمد البهي رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية، عن تفاؤله بهذا الاجتماع، مؤكدًا أن وزير الاستثمار الجديد يحيى حامد هو وزير شاب يتمتع بطاقة كبيرة، كما أن لديه دراية كبيرة بلمفات رجال الأعمال المتعثرين، ويحمل أفكارا جيدة ومرتبة حول ملف الاستثمار ومشاكل المستثمرين في مصر، الأمر الذي من شأنه إحداث تغيير إيجابي في مناخ الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.
جدير بالذكر أن وزير الاستثمار يحيى حامد اعتذر اليوم عن حضور، المؤتمر الصحفى لشركة "انترسمنت"، البرازيلية لصناعة الأسمنت، ليتمكن من مناقشة هذه الملفات المهمة مع ممثلي اتحاد الصناعات المصرية.
الجريدة الرسمية