رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عمومية الأوليمبية تُوافق على تعديلات لائحة النظام الأساسى

فيتو

وافقت "الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية" على تعديلات اللائحة الخاصة بالنظام الأساسى للجنة والتى اقترحها مجلس إدارة اللجنة برئاسة "خالد زين"، وأقرها اجتماع المكتب التنفيذى للجنة.


تضم مقترحات التعديلات إلغاء بند الـ 8 سنوات من شروط الترشح، ووضع معايير محددة يتم على أساسها السماح بالترشح مرات متعددة في حال تحقيقها، تتعلق هذه المعايير بمدى الإنجازات التي تحققت والبطولات.

كما تضم التعديلات إضافة منصب أمين صندوق وسكرتير عام مساعد ليصبح تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية "رئيس ونائب للرئيس وسكرتير عام وسكرتير عام مساعد وأمين صندوق و8 أعضاء".

كما تشمل التعديلات إنشاء محكمة لفض المنازعات الرياضية تتبع اللجنة الأوليمبية ويتم تشكيل أعضائها من رؤساء محكام سابقين وشخصيات عامة يكون لها الحق وبشكل حصرى في البت في جميع القضايا الرياضية بين كل المؤسسات، وذلك بناءً على خطاب من اللجنة الأوليمبية الدولية بحظر تداول القضايا الرياضية في المحاكم العادية.

بالإضافة إلى إلغاء البند الخاص بإسقاط عضوية أي من مجلس إدارة اللجنة بزوال صفته في الاتحاد الخاص به والذى ترشح على أساسه، وإعادة وضع تعريف جديد للاعب الدولى وهو أحد شروط الترشح في انتخابات اللجنة الأوليمبية.
الجريدة الرسمية