رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "السيد": تطوير النقل النهرى بأسوان بـ30 مليون جنيه

فيتو

قال محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، اليوم الخميس، إن عبارة سهيل تأتى ضمن خطة المحافظة لاستكمال منظومة تطوير النقل النهري باعتمادات مالية بنحو 30 مليون جنيه من صندوق الخدمات التابع للمحافظة. مشيرا إلى أنها تشمل إنشاء وتجديد 8 عبارات و4 لنشات كبيرة سعة 80 راكب. 

وأضاف أنه بعد مرور أكثر من 20 عاما تشهد معدات النقل النهرى تجديدا شاملا للحفاظ على أرواح وممتلكات أبناء أسوان وتخفيف المعاناة عن أهالي قرى غرب النيل أثناء انتقالهم للجانب الشرقى.

وأضاف في كلمته أثناء تدشين عبارة جزيرة سهيل اليوم أن حركة النقل النهرى بالمحافظة تغطى 6 نقاط بطول 120 كم هي السباعية والرمادي وفارس والمنصورية وبنبان وغرب أسوان ، مشيرا إلى أن إنشاء وتحديث العبارات يعد من أوليات العمل التنفيذي لضمان سيولة الحركة إلى قرى غرب النيل وحفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.

أوضح السيد أن العبارة تحتوى على جميع التجهيزات التأمينية من وسائل الإطفاء الذاتي وجاكيت الإنقاذ لكل راكب للتعامل الجيد مع أي حوادث أو ظروف طارئة، ليتوازى مع إنشاء 2 مرسى بالجانب الشرقي والغربي لأهالي الجزيرة بتكلفة 500 ألف جنيه، وسوف يتم التشغيل الفعلي لمرسى العبارة في يوليو المقبل بتكلفة 200 ألف جنيه.
الجريدة الرسمية