رئيس التحرير
عصام كامل

"خالد الأزهري" يعين نائبًا لاتحاد نقابات عمال مصر المنحل بالإسكندرية بقرار مخالف للقانون

خالد الأزهري.. وزير
خالد الأزهري.. وزير القوى العاملة والهجرة

أثار القرار الذي حصلت عليه "فيتو" والصادر من لجنة تيسير أعمال المنوطة بأعمال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر المنحل استياء أعضاء اتحاد عمال مصر الحر المستقل، وأعضائه من العمال بالمحافظة، بشأن تعيين المهندس أحمد محمد عبد الحليم بمنصب نائب رئيس الاتحاد المحلي لعمال محافظة الإسكندرية .


واعتبر علي البدري؛ رئيس اتحاد عمال مصر الحر المستقل، أن القرار رقم ٢٦ لسنة ٢٠١٣ صدر خلسة، ومجاملة لـ"حزب الحرية والعدالة" في إطار استكمال "أخونة" مؤسسات الدولة والهيمنة عليها، مشيرًا إلى أن القرار الذي صدر غير قانوني؛ لأن الاتحاد الذي أصدر القرار هو اتحاد منحل، الأمر الذي يعد تحايلًا على القانون.

منوهًا بأنه تم تقنين لجنة تيسير أعمال لحين صدور اتحاد جديد، مؤكدًا أن لجنة تيسير الأعمال ليس لها الحق في التعيين، مطالبًا خالد الأزهري وزير القوى العاملة، بتوضيح القرار الذي صدر، وتم الإمضاء عليه من قبل رئيس لجنة تيسير الأعمال "الجبالي محمد الجبالي".

موضحًا أن الوزير هو المسئول عن دور الحركة العمالية في مصر، وله الحق في التعيين والرجوع له في أي قرار يصدر من قبل لجنة تيسير الأعمال .

كان القرار قد صدر بتاريخ ٢٠١٣/٢/٥، وتضمن القرار إلغاء أي قرار سابق، يتعارض مع القرار الصادر، وإلزام كافة الجهات المعنية بهذا الأمر من تنفيذه.

يذكر أن المهندس أحمد محمد عبد الحليم؛ نائب رئيس الاتحاد المحلي، لعمال محافظة الإسكندرية، المعين طبقًا للقرار، تم فصله من شركة الورق الأهلية بسبب أعمال الشغب، وأنه المحرض الرئيسي للاحتجاجات العمالية بالشركة، حسب ما هو منصوص في البلاغ المقدم من الشركة أمام المحكمة العمالية، ومن المنتظر البت فيه.



الجريدة الرسمية