رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعة" توقيع بروتوكول تعاون مع التشيك لـ"التدريب الصناعي"

فيتو

وقع المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بروتوكول تعاون بين وزارتي الصناعة في مصر والتشيك في مجال التدريب الصناعي وذلك للاستفادة من الخبرات التشيكية الهائلة في هذا المجال.


وشهد الوزير منتدى الأعمال الاقتصادي الاستثماري المصري التشيكي، والذى شارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال في البلدين.

وأكد صالح خلال كلمته، على أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال الاستثمارات التشيكية، في ظل  استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية وكذا للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي يتمتع بها المستثمر في السوق المصري، بالإضافة إلى شبكة الاتفاقيات التجارية الدولية الواسعة مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية الكبرى وأيضا للاستفادة من السوق المصري الضخم والعمالة المدربة والموقع الجغرافي والمحوري لمصر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار صالح عقب عودته من زيارة قصيرة لجمهورية التشيك استمرت يومين، أنه سيتم افتتاح مصنع ضخم لإنتاج النسيج باستثمارات تشيكية تصل إلى نحو 500 مليون جنيه.

ووجه الوزير الدعوة لوزير الصناعة التشيكي للمشاركة في افتتاح هذا المصنع، مطلع شهر أكتوبر المقبل، كما سيتم إنشاء مركز للتعليم الفني يختص بالصناعات الثقيلة وتكنولوجيا صناعة المعدات، هذا فضلاً عن الاتفاق مع بنك الصادرات التشيكي على إعطاء تسهيلات بنكية لتيسير حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.
الجريدة الرسمية