رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يسلم رئيس وزراء الـ"تشيك"رسالة من قنديل لدعم التعاون الاقتصادي

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

سلم المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، رسالة خطية من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزارء المصري إلى رئيس الوزراء التشيكي تضمنت أهمية دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وكذا دعوته لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.


وأكد صالح أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وجمهورية التشيك ستشهد نقلة نوعية خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال دعم التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة التجارة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأضاف صالح أنه تم الاتفاق مع المسئولين بالحكومة التشيكية على تفعيل مجلس الأعمال المشترك واللجنة التجارية المشتركة كآليات لدعم التعاون على المستوى الرسمي والقطاع الخاص.

وأضاف الوزير عقب عودته من زيارة قصيرة لجمهورية التشيك استمرت يومين، أنه التقى خلال الزيارة مع بيتر نيكاس رئيس الوزراء وميروسلافا نيمكوف رئيسة البرلمان وكارتن كوبا وزير الصناعة والتجارة إلى جانب نائب وزير الخارجية التشيكي حيث تم التأكيد من الجانبين على أهمية تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خاصة أن هناك فرصا كبيرة للتعاون المشترك في العديد من المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية.
الجريدة الرسمية