رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون: الإرهاب أزهق حياة مسلمين أكثر من أصحاب أي ديانة أخرى في العالم

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الإرهاب تسبب في إزهاق أرواح مسلمين أكثر من أصحاب أية ديانة أخرى في العالم.

وأضاف - في كلمة للصحفيين أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داوننج ستريت- :"هناك العديد من الأمور إتضحت بالفعل حتى الآن للجميع وأولها هو أن هذه البلاد ستبقى حازمة في موقفها ضد التشدد والإرهاب ولن تستسلم للإرهاب بأي صورة ، وثانيها هو أن هذا الرأي يشترك فيه جميع مكونات المجتمع البريطاني فلم يكن هذا فقط هجوم على بريطانيا وعلى أسلوب حياة البريطانيين ولكنه أيضا خيانة للإسلام وللجاليات الإسلامية التي تقدم الكثير لبلادنا" .


وأشار رئيس وزراء بريطانيا إلى أن ما حدث بالأمس في ووليتش أصابنا جميعا بالصدمة ولقد تابعنا على جميع قنوات التلفاز بالأمس وعلى صفحات الجرائد اليوم هذه الأحداث ، موضحا أنه لا يوجد في الإسلام ما يبرر مثل هذا الهجوم المقيت.

وأكد كاميرون أن المسئولية عن هذا الحدث تقع فقط على من قاموا بهذا الهجوم الإرهابي.

وأشار إلى أن من قاموا بهذا العمل سعوا إلى أن يفرقوا بين مكونات المجتمع البريطاني ، مؤكدًا أنه على النقيض فإن هذا سيقرب بينهم أكثر وتجعلهم أكثر قوة.

وعبر كاميرون عن خالص العزاء في الجندي الذي لم يتم بعد الكشف عن إسمه ولعائلته ، حيث فقدوا شخصا عزيزا لديهم ، كما فقدت بريطانيا جنديا مخلصا.

كان كاميرون قد ترأس صباح اليوم إجتماعا للجنة الأمن القومي "كوبرا" ، حيث عبر عن شكره لرجال الشرطة والمخابرات الداخلية على الجهد الغير عادي الذي بذلوه لتأمين البلاد من مثل هذه الأعمال الإرهابية ، موضحا أن هناك تحقيقات جارية للشرطة وعمل للمخابرات الداخلية الآن وأن هذا سيضع حدودا لما يستطيع الكشف عنه الآن.

وعبر عن تصميم بريطانيا على هزيمة الإرهاب والعنف بوقوف المواطنين جنبا إلى جنب وبدعمهم للشرطة والمخابرات وبردهم على ما يدعيه الإرهابيين والذي على أساسه يتم تغذية مثل هذا العنف.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن بريطانيا تعمل مع شركائها الدوليين لجعل العالم أكثر أمنا في وجه الإرهاب ، مؤكدًا أن هذا الإرهاب قتل بسببه الكثير من المسلمين أكثر من أتباع أي ديانة أخرى.

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن مواجهة التشدد هو شغلنا جميعا وحقيقة أن كافة مكونات المجتمع البريطاني ستقف موحدة أمام هذا الاعتداء تتضح من خلال رد شرطية على أحد المهاجمين أمس ، عندما قال إنه يريد أن يبدأ حربا في لندن فردت عليه قائلة "ستهزم لأنك أنت تعمل بمفردك في مواجهة الكثيرين " ، مؤكدًا أن الشرطية عبرت بهذا عن رأينا جميعا.

وأضاف أن الشرطة والمخابرات سيعملان على متابعة كافة الأدلة وتعملان معا على التوصل لتفاصيل هذا الحادث ولن تهدأ أبدا حتى تتوصل إلى تفاصيل ما حدث وتقدم كل المسئولين عنه للعدالة.

وقال كاميرون - في ختام تصريحاته - أن الأمر المتعلق بمعرفة الشرطة والمخابرات لدينا بهؤلاء الإرهابيين تم بحثه كثيرا عن طريق وسائل الإعلام ولكنكم جميعا تعلمون أنني لا أستطيع أن أعلق على هذا بينما التحقيقات لا تزال مستمرة ، داعيا كافة أفراد الشعب إلى الإستمرار في حياتهم كما إعتادوا.
الجريدة الرسمية