رئيس التحرير
عصام كامل

سليم: الخدمات البيطرية تسلمت 570 خاتمًا جديدًا

اللواء أسامة سليم
اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية

قال اللواء أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي:" إنه تم تغيير جميع الأختام المعدنية التم تمت سرقتها منذ شهر بالمجازر في 6 محافظات".


وأضاف: "كما تم تغيير المادة الملونة لها بالتنسيق مع مصلحتي صك العملة والكيمياء وتم الاتفاق مع المصلحة على تصنيع 570 خاتما جديدا وإعادة تصميمها بمواصفات جديدة وبصمة يصعب تقليدها لتوزيعها على مجازر اللحوم الموجودة بالمحافظات بعد شهر رمضان ، وإعلان حالة الطوارئ والحملات المكثفة بعد ضبط كميات من اللحوم فاسدة وغير مختومة بالتعاون مع مباحث التموين والجهات الرقابية" .

وأوضح سليم في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الهيئة البيطرية تسلمت جزءًا من تلك الأختام المصنوعة وفى انتظار صناعة بقية الكمية لتوزيعها على بقية المجازر.

وأشار إلى أن كل خاتم سيكون بحوزة وعهدة الطبيب البيطرى المسئول عن منح تصاريح الذبح في المجزر، وذلك منعا لسرقته أو تقليده، مضيفا: أن الأختام ستتنوع أشكالها ما بين الدائرى والمربع والمستطيل، وذلك حسب نوع الذبيحة، بالإضافة إلى تنظيم عدة حملات، لتوعية المواطنين بشكل تلك الأختام وشرائها من المناطق المتعارف عليها، حتى لا يقعوا فريسة لتجار اللحوم الفاسدة والمغشوشة.

وأكد أنه بعد الأختام الجديدة سيتم اكتشاف اللحوم المختومة بطريقة غير شرعية بشكل سهل في ظل تلك الحملات التي ستقوم بها الوزارة.

وشدد رئيس الهيئة، على ضرورة تشديد الرقابة على أسواق ومحال اللحوم وتكثيف المرور على الأسواق للتأكد من تطبيق القواعد والمعايير الصحية لسلامة الأغذية ذات الأصل الحيوانى.

وأوضح أنه يتم العمل على زيادة الحملات البيطرية لمراقبة الأسواق المفتوحة والتشديد على القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن والأسماك بالتنسيق مع وزارة الصحة والتموين في التفتيش على الأسواق خاصة الأسماك، استعدادًا لشهر رمضان، في حين تكثف الأجهزة الأمنية التحقيقات في وقائع سرقة تلك الأختام وضبط المسئولين عن سرقتها.
الجريدة الرسمية