رئيس التحرير
عصام كامل

مطالبات باعتماد «أبو زنيمة» منطقة صناعية مرخصة

عماد عبد الغفور
عماد عبد الغفور

أنهى الدكتور «عماد عبد الغفور» مساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعى، زيارته للمنطقة الصناعية بـ«أبو زنيمة» بجنوب سيناء، بعد أن تعرف على احتياجاتها، وبعدها اتجه إلى مدينة «رأس سدر»؛ لعقد لقاء جماهيرى مع مشايخ قبائل البدو بمنطقة «أبو رزق».


وقال «عبد الغفور»: إن أهالى سيناء يملكون بقعة لا توجد فى أى مكان آخر، وإنهم أكثر الناس وطنية، وهم أعظم من ساهموا مع القوات المسلحة فى تحرير سيناء، مضيفًا: إننا بعد ثورة 25 يناير، أخذنا عهدًا أن نعيد مصر لأبنائها، ونحاول أن نزور كل شبر من تراب الوطن؛ لإعادة صياغته وبنائه مرة أخرى.

وطالب «عبد الغفور» الرئيس «محمد مرسى» باعتماد «أبو زنيمة» منطقة صناعية مرخصة، ويكون فيها عشرات القلاع الصناعية، والمدن السكنية.

وقال اللواء «محمد شوقى رشوان» رئيس جهاز تنمية سيناء: إن الحكومة وفرت 50 مليون جنيه؛ للانتهاء من المدينة الصناعية ومرافقها، كما تدرس القوات المسلحة عمل طريق مزدوج؛ لتسهيل النقل من وإلى المدينة الصناعية بـ«أبو زنيمة»، مضيفًا: إنه اتفق مع قبائل سيناء على الاستثمار فى المدينة، بدلًا من الاستثمار خارج سيناء، موضحًا أن المنطقة من أغنى مناطق العالم من حيث الثروة التعدينية.
الجريدة الرسمية