رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل طرح 10 فرص استثمارية بـ40 مليار جنيه قبل نهاية 2019

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مساعد أول وزير التموين، إنه سيجري طرح 10 فرص استثمارية قبل نهاية العام الجاري، باستثمارات 40 مليار جنيه، توفر ٢٠٠ ألف فرصة عمل.


وأضاف عشماوي لـ"فيتو" أن هذه الفرص الاستثمارية في محافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الإسماعيلية، السويس، أسوان، المنيا، أسيوط، الدلتا والشرقية.

وأكد أن طرح الفرص الاستثمارية يجري وفقا لاحتياجات المستثمرين والمطورين، من خلال اجتماعات عديدة معهم لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم، ووفقا لطلباتهم نسعى لتوفير مساحة مناسبة في المحافظات التي يرغبون الاستثمار فيها.

وأوضح أن الاستثمارات الجديدة لن تكون إنشاء أسواق للخضار والفاكهة والأسماك فقط، ولكن هناك فكر جديد للأسواق مثل إنشاء سوق نصف جملة للملابس على مساحة 100 فدان بالعبور، ما يعيد مصر إلى الصدارة في صناعة الملابس وتسويقها وتصديرها للخارج أيضا.

مساعد وزير التموين: "فيه ناس لا تجد قوت يومها.. وناس بـ"التجمع" لديهم بطاقات تموين

وأشار عشماوي إلى أن الجهاز بصدد الإعلان عن إنشاء 4 أسواق جملة منظمة تدار بطريقة محترفة في محافظة سوهاج، و15 مايو، والصالحية، لافتا إلى أن الشركة الفرنسية "رانجيس" التي تم التعاقد معها على إدارة أسواق الجملة، ستبدأ عملها في إدارة تلك الأسواق بشكل محترف.
الجريدة الرسمية