رئيس التحرير
عصام كامل

"حجازي" يؤكد محورية دور مصر في حل قضايا الشرق الأوسط

السفير المصري في
السفير المصري في ألمانيا الدكتور محمد حجازي

أكد السفير المصرى في ألمانيا الدكتور محمد حجازي استمرار دور مصر كداعم رئيسي للسلام والاستقرار في المنطقة واحترامها للمواثيق الدولية والمعاهدات الإقليمية.


وقال بيان لوزارة الخارجية صباح اليوم الخميس إن السفير المصري في ألمانيا استقبل أمس الأربعاء وفدا من قيادات الأكاديمية الفيدرالية الألمانية للدراسات الأمنية، ضم 30 من كبار الضباط والمسئولين بوزارات الدفاع والداخلية والخارجية وأجهزة الأمن ومؤسسات الفكر والأبحاث وهيئات التعاون الدولي في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمجر وبولندا.

وإستعرض السفير التحولات الجارية في مصر عقب ثورة يناير وانعكاساتها على السياسة الخارجية مراعاة لتطلعات وتوجهات الرأى العام المصرى.
لافتاً إلى الدور الهام الذي تقوم به مصر في عملية السلام والمصالحة الفلسطينية وحل الأزمة السورية وحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج.

ونوه حجازى باهتمام مصر ببناء علاقات متوازنة مع مختلف الأطراف الإقليمية بما يراعي مصالحها ، وكذلك حرصها على تعزيز علاقاتها مع الشركاء الدوليين وأوروبا بحكم القرب الجغرافى.


تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الفيدرالية الألمانية تعد من أهم المؤسسات الألمانية التي تقدم برامج تدريبية للضباط الألمان والأوروبيين في مجالات الأمن والدفاع والدراسات الجيوستراتيجية ، وقد تأسست بتفويض من مجلس الأمن الفيدرالي الذي تترأسه المستشارة الألمانية.
الجريدة الرسمية