رئيس التحرير
عصام كامل

المستشار محمد عبدالرحمن يتسلم ملف قضية "تزوير" الانتخابات الرئاسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر قضائى أن المستشار محمد عبدالرحمن بكر، قاضي التحقيق المنتدب من إدارة الكسب غير المشروع، تسلم ملف قضية تزوير الانتخابات الرئاسية من قاضى التحقيق الذي اعتذر عن نظر القضية المستشار منصور على موسى، المستشار بمحكمة استئناف القاهرة، وأنه بدأ في دراسة ملف القضية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الملف.


وأوضح المصدر أن المستشار محمد عبد الرحمن بكر، يباشر أيضًا ملف فساد وزارة الداخلية بجانب مباشرة التحقيقات في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية.

وكان المستشار أسامة قنديل، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، اعتذر عن مباشرة التحقيقات في بلاغات تزوير الانتخابات الرئاسية التي أجريت في شهر يونيو العام الماضي، وبرر اعتذاره بظروفه الصحية، كما أرفق بمذكرة الاعتذار الذي قدمها إلى المستشار سمير أبو المعاطي، رئيس محكمة اسئناف القاهرة، ملف التحقيقات كاملاً تمهيدًا لانتداب قاضٍ جديد للتحقيق في البلاغات.

وذلك ما دفع "أبو المعاطي" إلى ندب المستشار منصور على موسى، المستشار بمحكمة استئناف القاهرة، للتحقيق في البلاغات المتعلقة بوجود شبهات تزوير في الانتخابات الرئاسية، إلا أنه اعتذر أيضًا عن استكمال مباشرة القضية دون إبداء أسباب.
 
وتم مؤخرًا انتداب المستشار محمد عبد الرحمن لنظر ملف القضية بعد تنحي قاضيا التحقيق المستشاران أسامة قنديل، ومنصور موسى، عن مباشرة ملف القضية.

ويضم ملف قضية تزوير الانتخابات الرئاسية تقارير للعديد من الأجهزة الأمنية والرقابية، بالإضافة إلى تحقيقات النيابة العامة وقرارات بتشكيل لجان من الخبراء وفحص صناديق الانتخابات وأوراق الاقتراع المزورة وبيان عددها، ولم يكشف قاضيا التحقيق أي نتائج للتحقيقات في أثناء فترة توليهما القضية.

الجريدة الرسمية