رئيس التحرير
عصام كامل

"المعلمين" تستنكر الاعتداء على رئيس لجنة الإعدادية بالبدرشين

الدكتور إبراهيم غنيم-
الدكتور إبراهيم غنيم- وزير التربية والتعليم

استنكرت نقابة المهن التعليمية في بيان لها اليوم الخميس، حادث الاعتداء على عصام الدين محمد عبد السلام، رئيس لجنة امتحان الشهادة الإعدادية بمدرسة "أبو صير" بالبدرشين.


وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام أولياء الأمور بقرية "أبو صير" بالاعتداء على عصام الدين أثناء بدء اللجنة الثانية لامتحان مادة الحاسب الآلي وبعد الانتهاء من امتحان مادة الجبر والإحصاء لرفض رئيس اللجنة غش الطلاب عن طريق ترك اللجان لهم، وأثناء المشادات تم اختفاء ختم اللجنة، الأمر الذي اتبعه قيام رئيس اللجنة بتحرير محضر بقسم البدرشين، وتقديم مذكرة للإدارة التعليمية بالبدرشين حيال تلك الواقعة.

وأوضح وكيل أول نقابة المعلمين محمد محمود أنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس اللجنة وأمين صندوق فرعية الجيزة أمس الأربعاء، لإبلاغه بالواقعة، مشيرا إلى أنه استقبلهم في النقابة العامة في ذات اليوم، وتسلم كل الأوراق الرسمية والمحضر المقدم لقسم البدرشين، والمذكرة المقدمة للإدارة التعليمية لبحث الأمر مع الجهات المعنية.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد الحلواني أنه أجرى اتصالا هاتفيا بكل من محمد ربيع، وعصام الدين، المسئولين عن لجنة "أبو صير"، لافتا إلى أنه طالبهم بالمجيء إلى مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم بالأوراق التي تؤكد صحة الواقعة.

وأضاف نقيب المعلمين أنه خلال استقبالهم بالوزارة تم الاتفاق على تنفيذ عدة مطالب منها تأمين اللجنة، ورد اعتبار رئيس اللجنة، وعدم إقامة لجنة للشهادة الإعدادية في تلك القرية مرة أخرى.
الجريدة الرسمية