رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا وبريطانيا تسعيان لإقناع الأوربيين بتسليح المقاومة السورية

 الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء، أن باريس ولندن، ستحاولان إقناع الأوربيين برفع الحظر المفروض على الأسلحة إلى المعارضة السورية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده الرئيس الفرنسى ورئيس الوزراء البريطانى، في ختام مباحثاتهما اليوم بقصر الاليزيه بباريس.
وقال هولاند إنه منذ عدة أسابيع، تطرق وديفيد كاميرون إلى رفع الحظر في ظروف محددة للغاية على ألا يتم تسليم هذه الأسلحة إلا بعد التعرف على وجهتها وإستخداماتها.
وأكد الرئيس الفرنسي أنه يحرص مع كاميرون على إقناع الأوربيين "بهذا الخط" وأنه "سيتم مناقشته هذا الأمر يوم الإثنين المقبل خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية الدول ال27 الأعضاء بالاتحاد الأوربي ببروكسل.
وتابع "نود أن نتحرك جميعا كأوروبيين ومع جميع البلدان الأوربية، وهذا هو السبب في اننا نرغب في إقناع باقى الدول الأوربية مع الضمانات التي نقدمها".
وأضاف هولاند أن الوضع على الأرض يتغير حاليا لصالح النظام السورى في عدد من المواقع، لأن هناك أسلحة تحت تصرفه وأن المعارضين لا يملكوا ذلك "وهو في الواقع خللا".. داعيا إلى ضرورة التوصل إلى "حل سياسي" يتضمن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.
الجريدة الرسمية