رئيس التحرير
عصام كامل

إعفاء عاطل من عقوبة الشروع في قتل زوجته بعد ثبوت مرضه النفسي

محكمة جنايات شمال
محكمة جنايات شمال القاهرة - أرشيفية

أعفت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، بدائرتها الـ8 جيزة، عاطلًا من العقوبة الجنائية، على خلفية اتهامه باالشروع في قتل زوجته، بسبب مشادة كلامية نشبت بينهما في أكتوبر، وأمرت هيئة المحكمة بإيداع الزوج مستشفى الأمراض العقلية.


جاء في تحقيقات النيابة في القضية رقم 10957 لسنة 2017 جنايات أول أكتوبر، أن المتهم "أحمد م. ع."، 36 عامًا، حاصل على بكالوريوس حاسب آلي، وعاطل، في ديسمبر 2017، شرع في قتل زوجته المجني عليها "وردة و. م."، وذلك على أثر مشادة كلامية بينهم فاستشاط غضبا واستحوذ الشيطان على تفكيره فاستعان بعدته وعتاده؛ سلاح أبيض "سكين"، وقرر التخلص منها، وانقض عليها ضاربا وطاعنا إياها، محدثا إصابتها "جرح سطحي بالرقبة وجرحين قطعيين نافذين بالرقبة من الناحيتين"، وتبين بإحداهما وجود جسم غريب. وبإجراء الفحوصات بغرفة العمليات وباستخراجه تبين أنه نصل معدني لسكين وإصابة بأوردة الرقبة، قاصدا من ذلك إزهاق روحها.

وجاء في أقوال المجني عليها "وردة و. م."، 32 عامًا، ربة منزل، وزوجة المتهم، أمام النيابة العامة، أنه حال تواجدها بمحل إقامتها، برفقة زوجها المتهم، نشبت بينهما مشادة كلامية، وقام بالتعدي عليها بالضرب وطعنها بسلاح أبيض، قاصدا قتلها، فاستغاثت بالجيران الذين استطاعوا تخليصها منه ونقلها للمستشفى.

حبس عامل بتهمة قتل زوجته في 15 مايو


وجاء في أقوال المتهم "أحمد م. م." أمام النيابة العامة، أنه حدثت مشكلة بينه وبين زوجته في الشقة، واكتشف أنه لا يستطيع النوم منذ أسبوع تقريبا، مع وجود مرارة في المياه والشاي والعصير، فتحدث معها، فردت عليه، قائلة: "انت ما بتفهمش ومسكت صباع أيدي وعضته أثناء تواجدنا بالمطبخ"، مشيرا إلى أنه استشاط غضبا، وأمسك بالسكين وطعنها.
الجريدة الرسمية