رئيس التحرير
عصام كامل

سكان "مرسيدس" الأرجنتينية يحتجون على دفن دكتاتور سابق في مقابرها

الدكتاتور السابق
الدكتاتور السابق جورجي رافايل فيديلا

أبدى سكان مدينة "مرسيدس" الأرجنتينية معقل الدكتاتور السابق جورجي رافايل فيديلا، استياءهم من احتمالات دفنه في مقابر المدينة، وذلك خلال مسيرة احتجاجية كبيرة.


وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية اليوم الأربعاء أن سكان "مرسيدس" وضعوا لافتات خارج مدخلي منطقة مقابر المدينة تكريما لـ22 شخصا من قاطنيها، تم اختطافهم من قبل "فرق الموت" الخاصة بالدكتاتور السابق ولم يعودوا حتى الآن.

وأعرب الأمين العام لحقوق الإنسان في المدينة "مارسيلو ميلو" عن عدم قدرته على فعل شيء على الإطلاق لتجنب دفن فيديلا في مقبرة المدينة، مضيفا أنه لا يستطيع التصرف بنفس الطريقة التي كان يتصرف بها الدكتاتور السابق، حيث لم يكن يسمح لذوي المختفين بإبداء مشاعر الحزن أو الأسى لفقدانهم.

وذكرت الشبكة أن مقابر المدينة تحتوي على بقايا من جثث أشخاص وجدت بعد أن قتل أصحابها على يد قوات الدكتاتور السابق.

وتوفي فيديلا يوم الجمعة الماضي في سجن ماركوس باز جنوب غرب العاصمة بيونس أيرس حيث يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة، وذلك عن عمر ناهز 87.

كان قد حكم على فيديلا بالسجن المؤبد عام 1985 إلا أن الرئيس الأرجنتيني حينها كارلوس منعم أصدر أمرا بالعفو عنه، ولكنه اعتقل مجددا عام 1998 على خلفية اتهامات ترجع إلى الحقبة الدكتاتورية وتتعلق بسرقة أطفال رضع من سجناء سياسيين وإعطائهم لأسر على صلة بالنظام.
الجريدة الرسمية