رئيس التحرير
عصام كامل

بحث علاقات التعاون بين الأردن والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر

 رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، خلال لقائه مساء اليوم"الأربعاء" مع رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر تداتيرو كونوي ، علاقات التعاون بين الأردن والاتحاد والجهود الاغاثية التي يبذلها في المنطقة والعالم .


وثمن النسور،خلال اللقاء، دور الاتحاد وجهوده الانسانية في مواجهة حالات الكوارث وتقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها.

واستعرض النسور التداعيات الإنسانية للأزمة السورية على الأردن من خلال استقباله لحوالي 550 ألف لاجىء سوري منذ بداية الأحداث في سوريا ما يستدعي تدخل الهلال والصليب الأحمر والمنظمات والجهات الدولية المعنية لتقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة هؤلاء اللاجئين.

ولفت إلى أن أعداد اللاجئين الذين يستضيفهم الأردن من خلال موجات اللجوء المتتالية يشكل نسبة كبيرة من سكان المملكة مما يستدعي تقديم العون والمساعدة للمواطنين الذين يتقاسمون مع اللاجئين الموارد والخدمات وحتى فرص العمل.

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر بالدور الذي يقوم به الأردن في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الذين يستضيفهم من أكثر من دولة.

كما استعرض جهود ونشاطات الاتحاد الانسانية والاغاثية في جميع أنحاء العالم ، معربا عن تقديره لمساهمة الاردن في دعم مساعي العمل الخيري والاغاثي للعديد من الدول التي تتعرض للكوارث.

من ناحية أخرى، بحث رئيس مجلس النواب الأردني المهندس سعد السرور، والأعيان طاهر المصري خلال لقائهما اليوم كل على حدة مع رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر تداتيرو كونوي علاقات التعاون بين الأردن والاتحاد الدولي والجهود الاغاثية التي يبذلها الاتحاد في المنطقة والعالم.
الجريدة الرسمية