رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالله: عقد ثلاثي لضمان حقوق العاملين بالاستثمار ببورسعيد

محافظ بورسعيد اللواء
محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله

كلف محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله مديرية القوى العاملة بتحرير عقد ثلاثي لجميع العاملين بالاستثمار بين العامل وإدارة المصنع وأن تكون القوى العاملة مسئولة عن تنفيذ بنود التعاقد.


وأكد عبدالله خلال اجتماعه الذي عقده مع أعضاء حقنا في بلدنا التي تهدف إلى تشغيل الشباب في المشاريع الكبرى داخل المحافظة أن هذا التوجه يأتى حفاظا على حقوق العمال وحتى لا يكون العامل فريسة لأصحاب الأعمال.

وأشار عبدالله إلى أن النسبة الأكبر من العاملين بالاستثمار من أبناء بورسعيد ويبلغ عددهم 33 ألف عامل، موضحا ما يتردد بأن جميع العاملين بالمصنع من المحافظات الأخرى لا أساس له من الصحة وأن عدد هؤلاء لا يتجاور 4500 عامل.

وأكد عبدالله أنه يسعى جاهدا لتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن نسبة الـ 5% وأكد نجاح المرحلة الأولى في توفير 580 وظيفة
لافتا إلى أن الحكومة أغلقت باب التعيين من أكثر من 5 أعوام لوجود تضخم كبير داخل الجهاز الإداري للدولة حيث يعمل أكثر من 7 ملايين موظف. 

وأضاف أنه سوف يقوم بمخاطبة وزارة البترول لتعيين أبناء بورسعيد في هذه الشركات وفي أي مشروع مستقبلي يتم على أرض المحافظة وأشار إلى أن مشروع شرق بورسعيد سوف يساعد على حل كل المشكلات التي تعانيها العديد من الأسر من قلة فرص العمل.

الجريدة الرسمية