رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. المشاركون في مبادرة تحسين الخدمات الصحية يفجرون مشاكل جنوب سيناء

فيتو

أثار المشاركون في اللقاء التمهيدي لمبادرة "اهتمام أكثر.. صحة أفضل" لتحسين جودة الخدمات الصحية بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، والتي ينظمها مجمع الإعلام النموذجي بمقره بالعاصمة طور سيناء، مشاكل الخدمات الصحية بالمحافظة.


وطالبت رشا عبد المجيد محمد؛ أخصائية تخاطب وصعوبات تعلم، عدم وجود فريق تواصل، موضحة أن فريق التواصل شق أساسي من التخاطب، ولا بد من توافره، ومكون من أخصائي نفسي متخصص ودكتور مخ وأعصاب ودكتور علاج طبيعي وأخصائي تخاطب متخصص، وأخصائي اجتماعي، وعلاقات عامة، فضلا عن دكتور أطفال.

وأكدت رشا أنه لا يوجد اختبارات مقننة، وعندما طالبت بذلك اتهمت أنها تزايد على الأطفال، مضيفة أن هناك نقصًا في الأدوات، مع عدم وجود آليات التحديث للمجال، فضلًا عن عدم وجود إقامة لها، وعندما طالبت اتُّهمت أنها ليست من بنت البلد.

وأوضحت دعاء زكي محمود؛ مسئول العلاقات العامة بمركز تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ضعف كفاءة فريق الأطباء بالمستشفيات وخاصة أطباء الأطفال، مؤكدة أن ابنها كان سيضيع منها نتيجة تشخيص خطأ للحالة.

وأثار عدد من الحضور مشكلة الأطباء المتعاقدين، مؤكدين أن معظمهم متواجد بالمستشفيات دون فائدة، رغم ارتفاع المرتبات التي يتقاضونها.

شارك في الحضور المحاسب فوزي همام؛ رئيس الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء، والدكتور نبيل رمسيس؛ مدير التأمين الصحي، والدكتور أحمد محفوظ؛ مدير مستشفى طور سيناء العام، والدكتورة حنان لاشين؛ رئيس مجلس إدارة جمعية سيناء للعلوم الطبية، وشربات الدبيسي؛ مدير إدارة التمريض بمديرية الشئون الصحية.
الجريدة الرسمية