رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تعمم منشورًا بضوابط امتحانات الثانوية العامة

الدكتور إبراهيم غنيم
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

عممت وزارة التربية والتعليم منشورا على جميع المديريات التعليمية بشأن التعليمات الواجب اتباعها من قبل رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة.

وتضمنت التعليمات: "عدم ترك اللجنة بدون إبلاغ الشرطة المكلفة بالتأمين، وعدم ترك بوابة اللجنة مفتوحة بعد الساعة التاسعة صباحا أو السماح بخروج أي مسئول أو ملاحظ أو فرد أمن إلى خارج اللجنة أثناء الامتحان أو المبيت في مقر لجنة الامتحان، أو السماح بدخول الصحفيين والنقابيين وغيرهم إلى لجنة الامتحان وعدم السماح بخروج العمال لأي سبب إلا بعد نهاية الامتحان.

وشملت التعليمات: "عدم السماح للطلاب المتأخرين أكثر من 15 دقيقة بدخول لجنة الامتحان أو السماح للطلاب بالذهاب إلى دورات المياه بمفردهم أثناء الامتحان وإعطاء الطالب حقه كاملا في الوقت إذا كانت اللجنة سببا في ضياعه وعدم تأخر تسليم أوراق الإجابة والأسئلة بعد الساعة التاسعة".

وحذرت الوزارة وجود ساعات أو أقلام أو آلات حاسبة أو نظارات غريبة الشكل مع الطلاب أثناء الامتحان واستخدام الملاحظين والمراقبين للتليفون المحمول أثناء الامتحان، كما منعت استدعاء الشرطة داخل اللجنة إلا في حالة حدوث مشكلة كبيرة لا يمكن السيطرة عليها، بالإضافة إلى عدم استقبال أولياء الأمور في اللجان والاستراحات.

ودعت مسئولي الأمن لعدم التواجد داخل اللجنة والتنبيه عليهم بالتواجد خلف البوابة والأسوار، وطالبت رؤساء اللجان بالمرور في الطرقات طوال مدة الامتحان للتأكد من انضباط اللجان.
الجريدة الرسمية