X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 17 نوفمبر 2019 م
الأهلي يختبر أليو ديانج طبيًا قبل المران المسائي تعرف على تفاصيل جلسة فايلر مع طبيب الأهلي طبيب الأهلي يكشف تطورات برنامج تأهيل محمود متولي ميتشو يحدد الموقف النهائي بشأن جاهزية شيكابالا صدمة في بيراميدز قبل استئناف الدوري الأهلي يُعلن موعد سفر حمدي فتحي إلى ألمانيا "الرقابة المالية" تحدد ضوابط قيد مسئولي مكافحة غسيل الأموال مجدي عاشور يشارك في الاجتماع الموسع لمجلس شورى المفتين في روسيا الاتحادية مصرع سائق في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بشبرا الخيمة "خريجي الأزهر" بباكستان تنظم ندوة ضمن مبادرة "أوطان بلا إرهاب" (صور) باحث: الإخوان تسببوا في تعميق الفجوة بين المسلمين والحضارة الإنسانية "التجارة" تشطب أحد المنتجين غير المستوفين لقواعد فحص السلع الصناعية نشرة الأسعار اليوم الأحد 2019/11/17 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك سامي كلارك يتألق بصحبة أوركسترا كروماتيك في الرياض (صور) استهداف زراعة 250 ألف فدان قمح في الوادي الجديد قرار الجمعية العامة غير العادية لشركة كهرباء وسط الدلتا قرار الجمعية العامة غير العادية لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء جدول ترتيب دوري الجمهورية 2003 بعد الجولة 12 واستبعاد نتائج أسوان اسعار الطوب اليوم 17/ 11 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بلومبرج: مصر تسجل معدلات أكثر مرونة بين الأسواق الناشئة

الأحد 02/يونيو/2019 - 06:10 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه عمرو عامر
 
أظهر تحليل حديث لوكالة بلومبرج أن مصر والفلبين سجلتا معدلات أكثر مرونة بين الأسواق الناشئة، وذلك وسط خضم الحرب التجارية المشتعلة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمتع معظم الدول الأعلى مرتبة بتوقعات قوية للنمو الاقتصادي، وذلك وفقًا لسجل بلومبرج للاقتصادات النامية البالغ 21 دولة.

وسجلت مصر والفلبين ارتفاعًا بسبب عمليات البيع الأخيرة في الأسواق النامية والتي تركت أصولها منخفضة القيمة نسبيًا.

وعلى النقيض.. فإن المكسيك، التي تواجه الآن تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحتل المرتبة الأولى بين أكثر الأسواق ضعفًا بسبب صادراتها الكبيرة إلى الولايات المتحدة، والتي ينوي ترامب فرض رسومًا جديدًا عليها.

"وقال ساتورو ماتسوموتو، مدير الصناديق في Asset Management One Co ومقره طوكيو: إن الاقتصادات التي لديها طلب محلي قوي، أو تعرض تجاري أقل للصين أو الولايات المتحدة، أو تلك التي تفرض قيودًا أكثر على المستثمرين الأجانب للوصول إلى الأسواق، أصبحت أكثر عزلة.

ويبحث المستثمرون عن أصول الأسواق الناشئة التي لا تزال تقدم قيمة بعد عمليات البيع الناجمة عن التصعيد المفاجئ في الحرب التجارية.

وسجل مؤشر عملات الأسواق الناشئة من MSCI أكبر انخفاض شهري له منذ أغسطس، بعد أن انخفض بنسبة 1.3 ٪ في مايو، حيث انخفض مؤشر أسهم الأسواق الناشئة بنسبة 7.5٪ بعد ارتفاعه خلال الأشهر الأربعة الماضية.

والاقتصادات المختارة في القائمة أدناه إما في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة أو في مقياس بلومبرج باركليز الذي يتبع الديون السيادية بالعملة المحلية في السوق النامية.

ويجري حساب تأثير الحرب التجارية من خلال أخذ متوسط ​​ صادرات كل اقتصاد إلى الولايات المتحدة والصين بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي.

وتتكون السلامة من مراكز الحساب الجاري، وتصنيفات الائتمان السيادي واحتياطيات النقد الأجنبي، ويجري احتساب التقييمات بناءً على نسب السعر إلى الأرباح لمقاييس أسهم MSCI، وعوائد السندات المعدلة حسب التضخم وأسعار الصرف الفعلية الحقيقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات