رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. راغب غلوش يتلو قرآن المغرب في الإذاعة اليوم


ضمت اخبار ماسبيرو اليوم السبت، بث شبكة البرنامج العام تلاوة للشيخ راغب مصطفى غلوش من سورة المؤمنون في اليوم السابع والعشرين من رمضان عبر ميكرفون الإذاعة.


وكانت إدارة التخطيط الديني بالإذاعة اختارت "غلوش" ليتلو قرآن المغرب في البرنامج العام اليوم، وتم التنسيق مع مسئولي المكتبات لاستخراج التلاوة المطلوبة ووضعها على أجهزة البث لتكون جاهزة قبل أذان المغرب.

وولد "غلوش" في قرية "برما" مركز طنطا بمحافظة الغربية عام 1938، ومتزوج وله 4 أبناء، ولدان وبنتان، الابن الأكبر ياسر ويعمل إماما وخطيبا بأحد المساجد، والثانى مصطفى يعمل بالأعمال الحرة ولديه ابنتان متزوجتان وتقيمان بطنطا.

أراد والده إلحاقه بإحدى المدارس النظامية رغبة منه في أن يتعلم ليصبح موظفا كبيرا في حين أن جميع أهل القرية في هذا الوقت كانوا يلحقون أبناءهم بالكتاتيب رغبة منهم في أن يحفظوا القرآن الكريم لينضموا للأزهر الشريف ويتخرجوا منه علماء دين وأئمة وخطباء.

وأشار أحد الأقارب على والد "غلوش" بأن يأخذ يسلمه إلى أحد محفظي القرآن الكريم، فوافق والده على هذه الفكرة وصرح لابنه راغب بالذهاب إلى الكتاب بعد انتهاء اليوم الدراسي.

واستطاع الشيخ راغب الانضمام للإذاعة في سن صغيرة جدا، حيث اختبر بالإذاعة أثناء تأديته الخدمة العسكرية وكان ذاهبا للاختبار وهو يلبس الزي «الميري» وظن زملاؤه الذين كانوا يختبرون معه في الإذاعة أنه من الحراسة والتأمين بالإذاعة والتليفزيون وقالوا له لماذا تترك خدمتك وتقف معنا؟.. فقال لهم: أنا زميل لكم آت للاختبار مثلكم فرحبوا به ودخل الاختبار ونجح في الاختبار الأول وانتقل إلى التصفية وبعد أقل من شهر اعتمد قارئا إذاعيا وهو في سن لم تتجاوز الثانية والعشرين من عمره حتى إن الصحافة كتبت عنه خبرا في الجرائد «شاويش في الإذاعة» على اعتبار أن هذه هي الحادثة الأولى التي تحدث في تاريخ الإذاعة أن ينضم جنديا عسكريا لها.
الجريدة الرسمية